​أبوظبي تستضيف "لقاءً تشاورياً" لقادة 6 دول عربية

> أبوظبي«الأيام»وام:

> عقد قادة 6 دول عربية، الأربعاء، "لقاءً تشاورياً" في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لبحث سبل التعاون وتعميقه في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ووفقاً لـ"وام"، حضر اللقاء التشاوري الذي دعا إليه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، سلطان عمان هيثم بن طارق، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك البحرين حمد بن عيسى، وملك الأردن عبد الله الثاني.

وأضافت الوكالة، أن القادة بحثوا خلال اللقاء "العلاقات الأخوية بين دولهم ومختلف مسارات التعاون والتنسيق المشترك في جميع المجالات التي تخدم تطلعات شعوبهم إلى مستقبل تنعم فيه بمزيدٍ من التنمية والتقدم والرخاء".

كما استعرضوا عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسياً وأمنياً واقتصادياً، وأهمية تنسيق المواقف، وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذه التحديات بما يكفل بناء مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً لشعوب المنطقة، بحسب "وام".

وأكد القادة أيضاً على الروابط التاريخية بين دولهم، في مختلف المجالات، والحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالم.

ووفقاً للوكالة، فإن قادة الدول الست أكدوا رؤيتهم المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية والازدهار، مشددين على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشدد القادة على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربي عامة هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى