توزيع مدخلات سمكية لـ 3000 صياد بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قال سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، أمس الأربعاء، إنه شارك في لقاء ضم أصحاب المصلحة لمشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا في اليمن والذي ينظمه ائتلاف الخير للإغاثة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة عبر منظمة الفاو.

وأكد نيمر على أهمية المشروع في دعم القطاع السمكي، مشيرا إلى جهود السلطة المحلية في مكافحة الصيد العشوائي للحفاظ على المخزون السمكي، مؤكداً توفير السلطة كافة التسهيلات لإنجاح المشروع.

ولفت علي محيسن بلحاف مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي إلى احتياجات المحافظة في القطاعين السمكي والزراعي، مشيدا بجهود منظمة الفاو وائتلاف الخير للإغاثة في دعم الصيادين المتأثرين بالنزاع.

وتطرق رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية م. عبد الناصر عويض كلشات خلال كلمته إلى أهمية القطاع السمكي بمحافظة المهرة كونها تمتلك أطول شريط ساحلي في الجمهورية إضافة إلى جودة ووفرة الأسماك في المحافظة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاريع في رفع قدرات الصيادين وتعزيز الإنتاج السمكي في المحافظة.

وكان مدير المشروع م. ربيع بادعام قد أعطى نبذة عن المشروع وآلية اختيار المستفيدين، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف مديريتي الغيظة وحصوين، من خلال توزيع مدخلات سمكية لـ 3000 صياد، وتدريب من قبل مختصين في القطاع السمكي بالتعاون مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى