مناشدات بوقف قرار إقالة مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> ناشدت العديد من منظمات المجتمع المدني والجمعيات بدلتا أبين، المحافظ أبوبكر حسين سالم والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد، وقف قرار إقالة مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق الذي لم يمضي على تعيينه في هذا المنصب سوى تسعة شهور بعد أن أقدمت السلطة المحلية على تعيين جميل بامهيدا مديرا للمكتب.

ويأتي هذا القرار بعد المواقف الذي أبداها منذوق تجاه قرار جمعية صيادي الساحل السمكية بعد أن سعت السلطة المحلية على إفشال الاجتماع الانتخابي الأمر الذي اعترف بنجاحه وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ولاقى قرار الإقالة استياء كبير.

حيث ناشد الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بأبين قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ والأمين العام للمجلس المحلي بوقف إجراءات إيقاف منذوق وعودته لممارسة عمله.

وقالت في بيان صادر عنها: "نرفض الإجراءات الغير قانونية بحقه ونؤكد أنه خلال الفترة القصيرة التي تولاها قد حرك المياه الراكدة وتحركت عجلة العمل المؤسسي ولديه رؤية يسير عليها للنهوض وانتشال عمل المكتب من الركود والخمول الذي كان يعانيه وأحدث تغيير إيجابي في آلية العمل".

وطالب الأمين العام للاتحاد السمكي ورؤساء الجمعيات السمكية، بإتاحة الفرصة له ومساعدته في تحقيق طموحاته وانتشال وضع الجمعيات السمكية من وضعها الردي السابق وتصحيح المسار وليس عرقلة نشاطه.

وأعلنت الهيئة الإدارية بجمعية صيادي ساحل أبين التعاونية السمكية بالكود مديرية خنفر تضامنها الكامل على خلفية قرار السلطات المحلية إيقافه عن العمل، داعية السلطات المحلية للعدول عن قرار توقيفه عن العمل.

وجاء في البيان الصادر عن الهيئة الادارية: نعلن تضامنا الكامل مع مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق وندعو السلطات المحلية للعدول عن قرار إيقافه عن العمل، رافضين لذلك القرار الذي لا يصب في مصلحة المكتب ومصالح المواطنين المرتبطة به كما نشيد بالخطوات الجبارة التي نفذها في فترة وجيزة منذ توليه منصبه ونيله لثقة الوزارة حيث بذل جهود حثيثة لانتشال مكتب الشؤون الاجتماعية الذي كان غارق في سبات عميق وخمول وادت جهوده إلى إصلاح الوضع الإداري في المكتب وكذا تصحيح عمل الجمعيات التعاونية في المحافظة وتنشيطها حسب اللوائح التي ينص عليها القانون وبما يخدم المصلحة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى