قرقاش: وقوف الإمارات مع مصر موقف مبدئي راسخ

> أبوظبي«الأيام»متابعات:

> أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن وقوف بلاده مع مصر يشكل "موقفا مبدئيا راسخا".

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن "الشفافية التي تناول بها الرئيس (المصري) عبدالفتاح السيسي الأوضاع الاقتصادية لبلاده مع مواطنيه بسبب الظروف الدولية، نهج فعاّل وحيوي".

وأضاف أن "وقوف الإمارات مع مصر الشقيقة موقف مبدئي راسخ"، مشددا على أن "المواقف المخلصة والصلبة أحوج ما تكون في أوقات الشدة، وهذا هو نهج قيادة الإمارات وشعبها".

وفي تغريدة سابقة، أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بالعلاقات المصرية الإماراتية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إن "الإمارات ومصر عنصرا استقرار إقليمي ونموذجا للعلاقات بين الأشقاء"، مضيفا "بالتعاون مع أخي عبدالفتاح السيسي ستمضي علاقاتنا دائما إلى الأفضل".

وفي أكتوبر الماضي، احتفت مصر والإمارات بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات بين البلدين، بدأت في عام 1971، بعد أن كانت مصر من أوائل الدول التي دعمت قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وسارعت إلى الاعتراف بها.

وبعد هذا الاعتراف تبادلت مصر ودولة الإمارات العلاقات على مستوى السفارات، فيما شهد البلدان العديد من المحطات البارزة العديدة في العلاقات الأخوية الثنائية في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى