​شبوة.. إصابة جنود بتفجير الروضة بعد ساعات على إعادة انتشار بنصاب

> عتق «الأيام» خاص:

>
أصيب 5 جنود على الأقل في انفجار عبوة ناسفة موقوتة استهدفت دورية عسكرية للقوات الجنوبية المشتركة في شبوة بعد يوم من إعادة انتشار قوات أخرى تابعة للقوات المسلحة في مناطق المحافظة الغنية بالنفط.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المشتركة بشبوة وتضم (قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة)، أن انفجارا وقع في منطقة المجازة بمديرية الروضة في عربة عسكرية كانت تقوم بمهمة تأمين ناقلات وقود الديزل التابعة لمؤسسة كهرباء المتجهة إلى العاصمة عدن، مشيرا إلى إصابة خمسة جنود بينهم اثنان بجروح خطيرة نقلوا على إثرها إلى المكلا بحضرموت لتلقي العلاج.

واتهم المصدر عناصر إرهابية بالوقوف وراء التفجير، ومنذ استعادة القوات الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة شبوة من قوات حزب الإصلاح تزايدت عمليات التفجيرات المستهدفة لتلك القوات والنقاط الأمنية التابعة لها والمنتشرة في عموم مديريات المحافظة.

وجاء التفجير بعد ساعات على إعلان قوات دفاع شبوة التي بدأ انتشارها في مديرية نصاب مساء الجمعة ضمن خطة أمنية لتثبيت الأمن والاستقرار في المديرية.

وأكدت قيادة اللواء في بيان أن المرحلة الأولى تشمل عددا من قرى مناطق المديرية، بينما المرحلة الثانية ستشمل كل المناطق في المديرية.

ونفذ قرار الانتشار ضمن خطة اللجنة الأمنية للمحافظة لتأمين المديرية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى