​البحر العربي يلفظ كميات هائلة من الجمبري إلى سواحل المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
شهدت سواحل مديرية حوف بمحافظة المهرة، خلال اليومين الماضيين ظاهرة نفوق لأعداد هائلة من القشريات، ولا سيما سمك "الجمبري" صغير الحجم.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت يومي السبت والأحد، كميات كبيرة من سمك الجمبري، وهو واحد من أفضل أنواع السمك الذي يشتهر به البحر العربي الذي تطل عليه المحافظة، وقد نفقت وتدفقت إلى الساحل خلال الأيام الماضية، في مشهد غير مألوف من قبل، دون معرفة الأسباب من وراء الحادثة النادرة.
ويتحدث السكان بمقاطع الفيديو بأن تلك الظاهرة أثارت قلقاً في أوساط المواطنين الذين لم يخفوا قلقهم من أن يكون ذلك ناتجاً عن تلوث كيميائي في المنطقة الساحلية، ما قد يؤثر سلباً على الحياة البيئية وبالتالي حياة المواطنين.

لكن مسؤولا في هيئة المصائد السمكية بالمهرة، قال في تصريحات صحفية أن السبب وراء ذلك إلى "الظواهر الطبيعية والتغيرات المناخية والفيزيائية لمياه البحر، مثل انخفاض درجة الحرارة والملوحة واختلاف نسبة الأكسجين وغيرها".

وأشار إلى أن "فريقاً من هيئة المصائد نزل إلى سواحل حوف وأخذ عينات، وتم فحصها في المختبر، وتبين أنه لا وجود لأي ملوثات كيمائية وبيولوجية في مياه البحر".

وطمأن المصدر "الجهات الرسمية وذات العلاقة والرأي العام أنه لا خوف على سواحل محافظة المهرة من أي ملوثات قد تؤثر على توازن البيئة البحرية، كما أنه لا ضرر من الاستفادة من الكميات النافقة من القشريات لاستخدامها كأعلاف للمواشي بعد ان أكدت الفحوصات خلوها من الميكروبات والطفيليات المرضية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى