ألمانيا تعلن دعم الإنتاج الزراعي والسمكي بأكثر من مليون دولار

> برلين "الأيام" خاص:

> أعلنت ألمانيا، اليوم، دعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن بأكثر من مليون دولار لمدة عامين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة والري والثروة السمكية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا سالم السقطري، في برلين، رئيس دائرة الشرق الأوسط في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ماريو ساندر.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، عن ساندر قوله، إنه تم اعتماد مبلغ 1.7 مليون دولار لدعم الإنتاج الزراعي والسمكي في اليمن للفترة 2023-2025.

وأشار إلى الأولوية التي توليها الحكومة الألمانية وعلى وجه الخصوص الوزارة الاتحادية في استمرار دعم اليمن، ورفع سقف الدعم لتلبية متطلبات الشعب اليمني والتخفيف من الأزمة الإنسانية نتيجة الحرب.

فيما أشار السقطري إلى الظروف المأساوية التي يعيشها الشعب اليمني جراء الصدمات المتتالية والمتنوعة خلال العشر السنوات الأخيرة والتي شكلت مجتمعة المحركات الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي في بلاده.

وذكر أن نتائج التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي للفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2022 أظهرت بأن حوالي 17 مليون نسمة ( 54 % من سكان اليمن) البالغ عددهم 31.8 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، لافتا إلى زيادة حالات سوء التغذية للأطفال ما دون 5 سنوات، حيث بلغت 2.2 مليون طفل منهم 538000 طفل يعانون من سوء التغذية الحاد وحوالي 1.3 مليون امرأة حامل ومرضع يعانون من سوء التغذية الحاد.

ولفت السقطري، إلى أن وزارته وضعت خطة لتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي للفترة 2023-2028، وتطمح من خلالها إلى التعافي التدريجي للقطاع الزراعي والسمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى