المرحلة الثانية لإزالة العشوائيات من مخططات الجمعيات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، لقاء برئاسة نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية اقبال ياسين بهادر، ضم عددا من المسؤولين وقيادات الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية - عدن، لمناقشة إطلاق المرحلة الثانية لإزالة العشوائيات من مخططات الجمعيات بالعاصمة عدن.

وناقش اللقاء جملة من التحديات والمعوقات، لا سيما فيما يتعلق في البسط على مخططات الجمعيات في العاصمة عدن، والتنسيق بين جميع الإدارات من أجل إزالتها وتمكين أصحابها من البناء عليها والانتفاع بها وفقا للقانون، وبعد استخراج الاوراق الثبوتية اللازمة.

وأكد اللقاء على ضرورة فرض هيبة الدولة وإعطاء الحقوق لإصحابها، ومحاسبة المخالفين، والمتنفذين، ومن يدعي بالملكية فعليه الاتجاه إلى النيابة العامة، أما أجهزة الدولة لا تعترف بتلك الدعاوى.

وشدد الاجتماع على إطلاق المرحلة الثانية، وتنفيذها حالاً واستعادة باقي وحدات الجوار في المزارع والمصانع التي بنيت على أراضي الجمعيات.

وأكد بهادر أن الرئاسة ستكون داعم فّعال إلى جانب أجهزة الدولة المعنية من أجل مساعدة الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية- عدن لاستعادة الحقوق وتمكين أعضاء الجمعيات وموظفي الدولة من حقوقهم وستذلل أي صعاب تقف أمامهم.

وأشار عامر عثمان القائم بأعمال مدير مكتب فرع هيئة الأراضي بعدن أن المكتب ومسؤوليه يرتبون الأعمال سوياً مع قيادات الاتحاد الشابة التي قدمت جهود كبيرة لإنهاء حالة العشوائية بالجمعيات واستعادة حقوقها، مشيراً إلى أن النظام والقانون سيفرض على الجميع وسيطال النافذين والمخالفين، ولن يسمح المكتب بالعبث بالحقوق العامة والخاصة.

وأشار رئيس الاتحاد جبل ردفان أن الاتحاد ينسق مع الجهات المعنية لغرض تسليم أعضاء الجمعيات كافة الوثائق والتراخيص للبناء، وسيستمر بإجراءات الإزالة حتى استعادة كافة الحقوق، وتمكين أصحابها.

وخرج الاجتماع بعدد من النقاط والآليات التي ستطبق على أرض الواقع تمهيدا لإعلان موعد انطلاق الحملة الثانية لإزالة العشوائيات من مخططات الجمعيات والتي سيعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى