مسؤول حكومي يدق ناقوس الخطر "تعز بلا مياه"

> تعز «الأيام» خاص:

> دعا وكيل محافظة تعز عبدالقوي، اليوم الثلاثاء، أعضاء المجلس والحكومة والمنظمات الدولية العاملة في مجال المياه على إنقاذ تعز من الأزمة المائية لاسيما ومصادرها الرئيسية تتحكم بها جماعة الحوثي التي تفرض حصارا خانقا للعام الثامن على التوالي.

ودعا المسؤول الحكومي دول الإقليم والمبعوث الأممي والمجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثية بسرعة فك الحصار عن تعز والذي تسبب بحرمانها من المياه والكهرباء ومقلب القمامة وإيراداتها وطرقها الرئيسية.

وشدد على ضرورة قيام عقال الحارات بدورهم في مساندة السلطات المحلية في المحافظة والمديريات ودورهم بالتوعية في دعم مؤسسة المياه والصرف الصحي وإصلاح شبكة المياه المتهالكة والتوضيح بأن الآبار المتواجدة في المدينة ليست ملكا للمناطق التي تتواجد فيها وإنما هي ملك للمدينة.

وأوضح سمير عبدالواحد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية في ضح المياه للمواطنين وفقا للإمكانات المتاحة والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات في دعم مشاريع المؤسسة ومن ضمن الداعمين مؤسسة شباب سبأ وعدد من المنظمات لصيانة وتأهيل شبكة المياه في المدينة.

وأكد أن المؤسسة تعمل على ضخ المياه للأحياء السكنية بمجرد توفر مادة الديزل وأن الاضرار الكثيرة التي تعرضت لها المؤسسة بسبب الحرب أعاقت عودتها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى توقف ضخ المياه من حقول الآبار في الحوبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى