مدربو أندية عدن يتحدثون عن استعدادهم لبطولة عدن والبطولات القادمة

> حاورهم / إبراهيم الوالي:

> تنطلق منافسات بطولة كأس عدن لكرة القدم يوم الجمعة 10 فبراير، والتي ينظمها اتحاد فرع عدن، برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، بمشاركة أندية المحافظة وتقام جميع المباريات على ملعب الحبيشي بطريقة خروج المغلوب من دور واحد .. ومن أجل الاطلاع على استعدادات البطولة ، كان لنا محطة وقوف مع مدربي أندية عدن للتعرف عن قرب عن جاهزيتهم بشكل عام وخرجنا بهذه الحصيلة.

المدرب خالد الزامكي مدرب فريق شمسان قال : قبل أن أتطرق للحديث عن وضع فريقنا يجب الحديث عن هدف النادي الأكبر وهو بناء فريق للمستقبل.

حيث عملنا على مسارين في نفس الوقت المسار الأول تجهيز فريق للصعود للدرجة الأولى وهو مالم يتم.


والمسار الثاني بناء فريق للمستقبل وبدأنا فعليا بهذا المسار من بداية شهر ديسمبر 2022م وكل أو أغلب عناصر الفريق من الشباب الصغار في السن والذي يعول عليهم الكثير في المستقبل وكان هدف النادي واضح وهو بناء فريق للمستقبل قادر على المنافسة على جميع الألقاب والبطولات التي يشارك فيها وقد وصلنا إلى مرحلة جيدة ويحتاج الفريق للصبر والمزيد من الوقت حتى يكتسب اللاعبون الخبرات التي تؤهلم لأن يكونوا رقما صعبا في رياضة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام وقد خضنا العديد من المباريات الوديَّة والتي ساعدت في رفع جاهزيتنا بالشكل المعقول.

لم نستقطب لاعبين محترفين بشكل كبير باستثناء حالتين للضرورة كون الهدف هو بناء فريق والأولوية لأبناء النادي حيث أبدى أبناء النادي الحاليين تطورا ملحوظا ومتصاعدا للدخول في المنافسات القادمة.

أوجه رسالة لكل المحبين لنادي شمسان العريق أن لديهم فريق شاب ينتظره مستقبل واعد وأطالبهم بالمؤازرة والصبر عليهم وسوف تجنون ثمار ذلك في المستقبل القريب.

أما المدرب مروان موسى مدرب فريق وحدة عدن فقد أكد أن تحضيرات فريقه تسير بشكل جيد جداً استعدادا للبطولة، وبأن العمل بالفترة الحالية يتركز على تجهيز الفريق بدنياً وفنياً من خلال تدريبهم بفترتين صباحية ومسائية، وأن الفريق مستعد للمنافسة على جميع الألقاب الممكنة.

المدرب عبدالله النينو مدرب فريق الجزيرة قال : استعدادنا للبطولة جيد ، وهي تجربة وتقييم للاستعداد للبطولات القادمة ، وقمنا بالتعاقد مع لاعبين من خارج عدن لتدعيم الفريق وسنحاول الظهور بصورة طيبة ومشرفة ودخولنا في هذه البطولة من أجل المنافسة وليس المشاركة فقط.


مدرب فريق المنصورة صلاح الشبيبي أكد أنه مازال في مرحلة بناء فريق قوي يستطيع الابتعاد بعيداً باسم النادي ، وبأن الفريق قد بدأ الإعداد مبكراً وخاض أكتر من مباراة ودية ، بفريق اغلبهم من ابناء النادي ، وانهم يسعو لتدعيم الفريق ببعض اللاعبين الجيدين لكي يظهروا بأفضل صورة ممكنة.

المدرب حميد القريشي مدرب فريق نصر عدن قال: تم الاستعداد للبطولة القادمة وعملنا برنامج تدريب بشكل يتناسب مع المرحلة القادمة وإدارة النادي وفرت حسب الإمكانيات من متطلبات مثل المعدات الرياضية والحمد لله الآن دخلنا المرحلة الثانية وهي المباريات التجريبية وعملنا ترتيبات بعض المباريات التجريبية للتأكد من قدرة جميع اللاعبين، ليتم اختيار الأفضل ومن خلاله نستعد لبطولة عدن القادمة بلاعبينا الشباب، وإن شاء الله نكون الحصان الأسود، أيضاً زمن البرنامج بعد الإعداد البدني والمهاري عملنا على ترتيبات حركية تكتيكية للوصول بجميع اللاعبين إلى مفهوم حركي جيد سوأء دفاعي أو هجومي، والمباريات التي لعبها الفريق أعطتنا انطباعا جيدا بأن الفريق يسير بالطريق الصحيح، وكان الفريق يعطينا مؤشرا جيدا من ناحية تكتيكية، وتعادلنا مع المنصورة كأول مباراة لفريقنا من الشباب من خلال هذه المباراة، تم تحديد مسار الفريق وعرفنا نواقص الفريق بعد المباراة عملنا عمل نظري مع اللاعبين كتقييم ودخلنا المباراة الثانية بشكل إيجابي ومن هذه المباراة فريقنا قدم مباراة إيجابية اعتبرها مثالية وظهور مستوى الفريق واللاعبين كان عند المسؤولية ، استعدادنا لبطولة عدن أكيد نعطي هذه البطولة أهمية من حيث الاهتمام بنسق الفريق في الجوانب البدنية والفنية، أتمنى أن نكون كجهاز فني عند حسن الظن، أنا والجهاز المعاون أيضاً من هنا أحث جميع اللاعبين على الانضباط لأنه الأساس في تحسين القدرات البدنية والفنية وأشعر من خلال التدريبات أن هناك عملا جيدا من قبل اللاعبين.

وتحدت الكابتن فهمي زيدان مدرب فريق الجلاء قائلاً: سنعتمد بصورة كبيرة على أبناء النادي لأنه لا يوجد لدينا فريق منافس لهذه البطولة بسبب شحة الإمكانيات المتاحة لنا، ولكن نحن الآن في مرحلة جديدة وهي بناء فريق مستقبل لنادي الجلاء، مش مهم الخسارة في هذه البطولة الأهم من ذلك هو بناء فريق للمستقبل من خلال البطولات القادمة وهذه البطولة تعتبر مرحلة إعداد ، وإدارة النادي طموحة جدا لهذا المشروع ، وهناك نقطة مهمة وهي عدم وجود ملعب لتدريب الفريق نحن نقوم بحصتين تدريبيتين فقط بالأسبوع يوم بملعب الحبيشي ويوم بنادي المنصورة ونعاني من البرنامج المتكامل من الحصص التدريبية خلال الاسبوع في ضل إعداد وبناء فريق مشرف يمثل النادي .

أما المدرب أكرم الربان مدرب فريق الروضة فقال : استعدادنا كان من شهر سبتمبر عام 2022 وبصراحة إدارة النادي سهلت لنا كل متطلبات التمارين وأيضا اللاعبين ساعدونا بالاستعداد لالتزامهم بالتمارين وهذا سهَّل لنا كجهاز فني لعمل التمارين اللازمة.


لعبنا مباريات ودية كثيرة لاستعداد الفريق لبطولة عدن القادمة ، ايضا لا أنسى أن أشكر مساعدينا في الجهاز الفني الخضر أبو علوش ، محمد شوقي طبيب الفريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى