الحوثيون يُصعدون عسكرياً في الحديدة وتعز ومأرب والجوف

> "الأيام "غرفة الأخبار

> ​أفادت القوات المشتركة في اليمن بأنّ ميليشيات الحوثي استهدفت المدنيين في مديريات حيس والجراحي والتحيتا، جنوب الحديدة، بقذائف مدفعية وهاون، في استمرار لمسلسل جرائمها.    

وأضافت القوات المشتركة، في بيان نشرته وكالة "سبأ "، أنّ قذائف الميليشيات سقطت قرب منازل المواطنين، ممّا أثار فزع وخوف الأهالي.     

وفي تعز، قالت مصادر محلية: إنّ ميليشيات الحوثي المتمركزة بأطراف معسكر الدفاع الجوي استهدفت طفلةً وامرأةً حاملاً أمام منزلهما شمال غرب المحافظة.

وتوفي أمس الشاب عبد الرحمن نعمان متأثراً بإصابته بطلقات قناص حوثي بعد يومين من استهدافه، وكان يُحضّر لإقامة حفل زفافه الخميس المقبل.

القوات المشتركة في اليمن: ميليشيات الحوثي استهدفت المدنيين في مديريات حيس والجراحي والتحيتا بقذائف مدفعية وهاون

ورصدت القوات المشتركة تحركات مكثفة لميليشيات الحوثي في المناطق الساحلية بمديرية التحيتا، بالتزامن مع قصف طال مواقع القوات المشتركة في محور البرح غرب تعز.

وأكدت القوات المشتركة أنّها أسكتت مصادر نيران وأوقفت تحركات لميليشيات الحوثي في جبهات الساحل الغربي، ردّاّ على استهداف الميليشيات تجمعات المدنيين ومواقع عسكرية للقوات المشتركة في مناطق تعز والحديدة.    

هذا، وصدّت قوات الجيش اليمني، ممثلة باللواء "الأول حرس حدود"، هجوماً لميليشيات الحوثي الإرهابية في منطقة اليتمة شمال محافظة الجوف، وهو الأكبر منذ بداية الهدنة وفقاً لمصادر ميدانية، مؤكدة استخدام الحوثيين في الهجوم مختلف الأسلحة، بما فيها المسيّرات المفخخة.

وأكدت المصادر فشل الحوثيين، رغم غطاء النار الكثيف الذي استخدموه في الهجوم، من التقدم والسيطرة على منطقة "عرق الأبتر" شمال منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف، وتم تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في صفوف عناصرهم وآلياتهم القتالية.

ميليشيات الحوثي تستهدف طفلةً وامرأةً حاملاً أمام منزلهما في تعز، وقناصتها يقتلون شاباً يجهز لزفافه

وتشهد المنطقة هجمات ومناوشات حوثية منذ مطلع الأسبوع الجاري، مستغلة التزام القوات اليمنية والتحالف بقرار وقف إطلاق النار الذي أعلن في (أبريل) من العام الماضي، رغم تنصل الميليشيات من اتفاق الهدنة في (أكتوبر) 2022.

وفي مأرب، أكدت مصادر ميدانية، نقل عنها موقع اليمن العربي، إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات في جبهة "البلق الشرقي" بالمحور الجنوبي للمحافظة، مع استمرار شنّها هجمات وتنفيذ محاولات تسلل نحو مواقع القوات والمقاومة المرابطة في جبال البلق وصحراء الجوبة.

يأتي ذلك متزامناً مع اجتماع عُقد في مأرب ضم قيادة عسكرية وأمنية، تم فيه التأكيد على رفع الجاهزية القتالية لمواجهة الهجمات والخروقات الحوثية لقرار وقف إطلاق النار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى