كتائب شهداء الأقصى تعلن النفير العام وبن غفير: سنسلح جميع الإسرائيليين

> "الأيام" وكالات

> أعلنت كتائب شهداء الأقصى، مساء الجمعة، النفير العام والعسكري في صفوف مقاتليها، كما أعلنت بدء الاشتباك مع الجيش الإسرائيلي في كل أراضي فلسطين.

وعلّقت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة "فتح"، على عملية إطلاق النار التي استهدفت مجموعة من المستوطنين في شمال مدينة القدس وأدت لمصرع 7 إسرائيليين وإصابة عدد آخر.

وجاء في تعليق مقتضب لكتائب الأقصى عبر موقعها الرسمي وقناتها في تطبيق "تلغرام": "كتائب شهداء الأقصى - فلسطين، "وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ"، الدم بالدم وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية قد زعمت أنّ منفذ عملية القدس من سكان مخيم شعفاط وينتمي لكتائب شهداء الأقصى، دون كشف مزيد من التفاصيل.

ولقي 7 مستوطنين مصرعهم وأصيب عدد آخر، في عملية إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب قرب بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس.

وفي نفس السياق تعتزم إسرائيل تنفيذ عملية واسعة النطاق في شرقي القدس تستهدف النشطاء الفلسطينيين، حسبما أعلن قائد شرطة إسرائيل للإذاعة العبرية العامة، وذلك وسط دعوات لـ"تسليح كل الإسرائيليين".

وتعهد وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بالعمل على تسليح كل الإسرائيليين، وذلك بعد عملية القدس التي أدت لمقتل 7 أشخاص أمس الجمعة.

وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، فقد قال بن غفير: "يجب أن نغير قريبا سياسة التسلح .. يجب أن يكون هناك سلاح لدى كل إسرائيلي".

أطلق بن غفير تلك الكلمات خلال تواجده بمكان العملية حين التقى بمستوطن قتل 5 من أقاربه في الهجوم.

وقال المستوطن وهو يبكي، لبن غفير:، "ايتمار.. اعتني بهم .. نحن اخترناك.. اقضي عليهم".

وزعم المستوطن أنه لو كان مسلحا لكان قد قتل المنفذ ومنع قتل 3 أو 4 على الأقل من المستوطنين في العملية، مدعيا أنه لا يملك سلاحا لأنه متورط في حادث عنف سابقا.

ومع استمرار بكاء المستوطن، طلب منه بن غفير أن يشرب المياه، فرد عليه: "لقد خرب السبت علينا يا ايتمار.. حاسبهم يا ايتمار.. علينا أن نوقفها"، فرد عليه بن غفير: "علينا أن نوقفها"، في إشارة للعمليات.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مساء الجمعة مخيم شعفاط شرقي القدس في إطار ملاحقة منفذ عملية القدس، وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى" فجر اليوم السبت، أن منفذ العملية يدعى خيري علقم، ووصفت ما فعله بأنه "رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق جنين ومخيمها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى