صراع التأهل للدور نصف النهائي يشتد في بطولة شهداء ميناء عدن للحاويات

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> يشهد اليوم الأحد وغداً الاثنين، بطولة شهداء ميناء عدن للحاويات لكرة القدم، مباريات قمة يتحدد على إثرها مصير الفرق المتأهلة للدور نصف نهائي البطولة والتي تنظم برعاية شركة عدن لتطوير الموانئ، وتستضيف مبارياتها أرضية ملعب فان سيتي بكريتر، وتقام بمشاركة 14 فريقاً يمثلون مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية بعدن .

اليوم الأحد، تقام مباراتين في إطار منافسات الجولة الأخيرة للبطولة، حيث يلتقي فريقا ميناء الحاويات وموانئ خليج عدن لحساب المجموعة الأولى، في حين وضمن المجموعة الثانية يتواجه فريقا صندوق النظافة وإسمنت الوحدة.

مباراتي اليوم لن تخلو من الإثارة والندية، حيث سيحاول فريق موانئ خليج عدن في المباراة الأولى والتي تجمعه مع الجار ميناء الحاويات، في تحقيق انتصار من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للدور نصف النهائي في ظل منافسه شرسة من فرق المجموعة مع تقارب فارق النقاط فيما بينهم، ويمتلك الفريق في رصيده 10 نقاط له من الأهداف 12 وعليه 8، مع العلم أن المقعد المؤهل الأول عن المجموعة قد حسم لمصلحة فريق اتحاد الشرطة بواقع 15 نقطة، وبالمقابل يدخل فريق ميناء الحاويات المباراة بغية تحسين الصورة بعد أن فقد امل الصعود للدور نصف النهائي وتوقف رصيده عند 4 نقاط.

وفي المباراة الأخرى التي تقام لحساب المجموعة الثانية بخوض صندوق النظافة وإسمنت الوحدة مباراة كسر عظام، يسعى من خلالها طرفا المنازلة في كسب تفاصيلها لحسابه على الظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي ، حيث يتساوى الفريقان في النقاط وبرصيد 9 نقاط، مع العلم أن فريق مكتب الصحة يتصدر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة وقد أكمل جميع مبارياته في البطولة.


وعصر غدا الاثنين تجري مباراتين لحساب المجموعة الثانية لا تقل أهمية عن المباريات السابقة، يلتقي في الأولى التعليم والتدريب والتربية والتعليم ، وفي المباراة الثانية مصافي عدن ومؤسسة الكهرباء.

في اللقاء الأول سيحاول فريق التربية والتعليم التمسك ببصيص أمل الصعود للدور نصف نهائي والحفاظ على آخر حظوظه على أمل أن يتعرقل أقرب منافسيه النظافة وإسمنت الوحدة بنتيجة التعادل وخسارة فريق مصافي عدن وفي رصيده 8 نقاط وله 9 أهداف وعليه 7 ، فيما يلعب فريق التعليم والتدريب اللقاء من أجل كسب نقاطه الأولى وتسجيل فوزه في المنافسات إذا علمنا بأن الفريق قد خاض خمس مباريات تعرض في جميعها للخسارة وفي رصيده صفر نقطة .

وفي المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة لن يكون أمام فريق مصافي عدن خيارا آخر سوى تحقيق انتصار وبنتيجة أكبر للإبقاء على حظوظه في التأهل للدور نصف نهائي والفريق في رصيده 8 نقاط وله من الأهداف 10 وعليه 6 ، في لم يعد أمام فريق الكهرباء فرصة للتأهل للدور النهائي بوقوعه بالمركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

وعلى صعيد السباق على صدارة هداف البطولة وسع المهاجم فتحي الجابر الفارق بينه وبين أقرب منافسه بتسجيل هدفين في مباراة فريقه الأخيرة ورفع رصيد أهدافه إلى 17 هدفا، و ماجد الطعسلي من الجامعة 6 أهداف وأكرم الربان من المياه 5 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى