الاتحاد اليمني لكرة السلة يحدد موعد انطلاق الدوري التصنيفي

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه الاتحاد العام لكرة السلة تعميما لمدراء مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات وأمناء عموم فروع الاتحاد بأمانة العاصمة وعدن وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي ولحج والحديدة وتعز وإب والمحويت والبيضاء بشأن موعد انطلاق المرحلة الأولى لبطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة للرجال للموسم الجديد 2023 والذي سيقام بمشاركة جميع فرق الجمهورية الممارسة للعبة والمعتمدة لدى الاتحاد.

حيث حدد الاتحاد يوم 20 فبراير المقبل موعدا لانطلاق البطولة التي ستشهد مشاركة 29 فريقا من مختلف محافظات الجمهورية وبموجب الدوري التصنيفي سيتم تصنيف الفرق على ثلاث درجات بحيث يكون عدد أندية الدرجة الأولى ثمانية أندية والثانية 10 أندية والثالثة 15 نادي كحد أقصى بحيث تظل الدرجة الثالثة مفتوحة لأي أندية في المستقبل ولعدد 15 نادي كحد أقصى.

ويهدف الاتحاد من الدوري التصنيفي إلى تصنيف الفرق إلى درجات بحيث تكون عدد أندية الدرجة الأول ثمانية أندية هي النخبة والأفضل ماليا وإداريا وليتمكن الاتحاد من رعايتها والاهتمام بها بما يسهم في تطوير اللعبة على العكس من أن يكون عدد الأندية كبير ما يصعب من مهمة الرعاية ويعيق تنفيذها.

وبموجب لائحة الدوري سيكون هناك صعود وهبوط عقب الدوري التصنيفي بحيث يصعد فريقان إلى الدرجة الأولى ويهبط فريقان إلى الدرجة الثانية ونفس الوضع ينطبق على أندية الدرجة الثالثة.

وأرفق الاتحاد العام للعبة في خطابه لمكاتب الشباب وفروعه بالمحافظات اللائحة المنظمة للدوري التصنيفي والتي سيتم تطبيقها خلال منافسات الدوري إضافة إلى نظام البطولة والتي ستقام في مرحلتها الأولى على مستوى المحافظات في خمس مجموعات تتنافس فرق كل مجموعة بنظام الذهاب والإياب.

وعقب انتهاء المرحلة الأولى تقام المرحلة الثانية التي ستقام بمشاركة 12 فريقا هي المتأهلة من المرحلة الأولى وتقام منافسات هذه المرحلة بنظام المجموعتين كما سيقام عقب المرحلة الثانية المربع النهائي للبطولة الذي سيجمع أول وثاني كل مجموعة من المرحلة الثانية لتحديد بطل الدوري العام كون الدوري التصنيفي هو يعد دوري عام وتصنيفي في ذات الوقت وسيكرم البطل بدرع الدوري العام للموسم 2023.

ويأتي هذا التعميم كأحد مخرجات اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة السلة الذي عقد مؤخرا وأقر بموجبه كافة الأنشطة المتعلقة بالموسم الجديد وفي مقدمتها الدوري التصنيفي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى