رجال وشباب شمسان أبطال بطولة الذكرى الـ 49 لتأسيس لعبة كرة السلة

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> توج شباب ورجال نادي شمسان أبطالا في بطولة الذكرى الـ 49 لتأسيس لعبة كرة السلة، وذلك بفوزهم أمس على التلال في ختام مباريات البطولة التي أقيمت على صالة الشهيد علي أسعد مثني بالمدينة الرياضية عدن، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظة عدن أحمد حامد لملس وينظمها مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن واتحاد فرع كرة السلة بالعاصمة عدن وبدعم من الرئيس الفخري للاتحاد الكابتن سعيد عبده سعيد.

واستحق رجال فريق شمسان في تحقيق انتصار مستحق على المنافس فريق التلال بنتيجة ( 40/47 )، في واحدة من المباريات التي شهدت فتراتها الأربع إثارة وندية من جانب لاعبي الفريقين الذين أبدعوا في تقديم عرض سلوي رائع صبغ برتقالي اللون في نهايته.

وكسب شمسان الفترات الأولى والثانية والثالثة لمصلحته بواقع ( 22/19 و 8/5 و 6/8 )، في حين ذهبت نتيجة الفترة الرابعة لمصلحة التلال ( 9/10 )، لينتهي اللقاء بفوز شمسان بنتيجة ( 40/47 )،يعتلي معها منصة التتويج بطلا باستحقاق لمنافسات البطولة.


وفي المباراة الأولى التي سبقت نهائي الرجال أحرز شباب شمسان بطولة فئة الشباب بفوزه على التلال ( 48/25 )، في مباراة امتع وأبدع من خلالها شباب شمسان الذين استطاعوا السيطرة على فترات المباراة وكسبها باستحقاق بواقع ( 9/6 و 16/7 و 19/9 و 4/3 )، ليفوز فريق شباب شمسان بنتيجة اللقاء وكأس البطولة عن جدارة واستحقاق.

أدار المباراتين طاقم تحكيم مكون من عادل حسن وعدنان أبوبكر وعبد الرزاق محمد ( ساحة )، فيما أدارها من على الطاولة نبيل سلا ( مسجل ) وسعيد عبدالغني ( ميقاتي).

وفي ختام البطولة تم تكريم شباب ورجال شمسان بكأس وميداليات المركز الأول، وتكريم التلال بكأس وميداليات المركز الثاني، وكما أهدى اتحاد السلة بعدن أندية عدن أطقم رياضية.

حضر نهائي البطولة د. عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، محفوظ سيف نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، أيمن الأهدل رئيس اتحاد عدن في العاب القوى، وضاح حنبلة رئيس اتحاد كرة السلة بعدن ، وعدد من قيادات الاتحادات والأندية الرياضية ونجوم لعبة كرة السلة السابقين بعدن.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الذكرى الـ 49 لتأسيس لعبة كرة السلة، هي النشاط وباكورة عمل أول لاتحاد لعبة كرة السلة عقب صدور قرار تكليفهم من مكتب الشباب والرياضة، وأقيمت في الصالة الرياضية المغلقة بالمدينة الرياضية، بمشاركة أندية التلال وشمسان والشعلة وطليعة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى