الأمم المتحدة تعلن قرب استئناف توزيع المعونات في مأرب

> مأرب«الأيام» خاص:

> أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى تفاهمات مع السلطة المحلية في محافظة مأرب من أجل استئناف عملية توزيع المعونات الغذائية لآلاف الأسر في المحافظة مجددا.

وأفاد البرنامج الأممي في بلاغ صحفي، أنه توصل إلى تفاهم مع وكيل محافظة مأرب بخصوص الشروع الوشيك بعملية توزيع المساعدات الغذائية الخاصة بدورة التوزيع السابعة على الأشخاص المحتاجين في المحافظة.

وقال البرنامج الأممي، إن فريقه وشركائه على استعداد لتقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المستهدفين من المساعدات التي يقدمها، لا سيما بعد الاتفاق الذي تم التوصل إليه صباح الأمس مع وكيل محافظة مأرب.

واعتبر أن الحصول على تأكيد من جانب الوحدة التنفيذية للنازحين يُعدّ الخطوة الأولى لما تمثله من أهمية بالغة لبدء عملية التوزيع.

وتعهد برنامج الأغذية العالمي بضمان عدم توزيع أي مواد غذائية تالفة على الإطلاق، قائلا إن جميع المخازن التابعة له تتقيّد بأعلى معايير الجودة التي تكفل الحفاظ على كافة السلع الغذائية وبقائها في أفضل حالة ممكنة.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، اتهمت برنامج الغذاء العالمي للبرنامج بالامتناع عن صرف المعونات الغذائية دون مبرر، رغم وجودها في المخازن منذ ديسمبر الماضي، بحسب موقع "المهرة بوست".

وطالبت البرنامج بسرعة صرف المساعدات الغذائية للنازحين بالتزامن مع زيادة المعاناة في فصل الشتاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى