شركات الصرافة في مناطق الحوثي ترفض تسليم الحوالات بالعملات الأجنبية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> رفضت شركات ومحلات الصرافة في مناطق سيطرة الحوثيين، طيلة الأيام الماضية، تسليم الحوالات المالية لأصحابها بالعملات الأجنبية.

وأكد مواطنون في محافظات صنعاء وإب وذمار، رفض أصحاب محلات الصرافة، تسليمهم حوالات مالية بالعملة الأجنبية، في الوقت الذي يتم تسليمها بالعملة المحلية وبسعر أقل مما كانت عليه منتصف شهر يناير الماضي.

وقالوا إنهم فوجئوا منذ أيام رفض محلات الصرافة تسليم حوالتهم المالية بالعملات الأجنبية، بالتزامن مع تحكم ملاك محلات الصرافة، بحوالاتهم المالية وتسليمها لأصحابها بالعملة المحلية بمصارفة متفاوتة من مكان لآخر، في مشهد يؤكد استغلال المواطنين.

وأشار الأهالي، إلى أنهم يضطرون للقبول بما تجبرهم عليه محلات الصرافة، والاستلام بالعملة المحلية، بسبب إصرار كل هذه المحلات على تسليمها بالعملة المحلية وبسعر مخفض.

ومنذ حوالي أسبوعين، تتعرض حوالات المواطنين خصوصا المرسلة بالريال السعودي والدولار، لعمليات استغلال من قبل محلات الصرافة، نتيجة عدم وجود تسعيرة مستقرة في أسعار العملات الأجنبية، وهو الأمر الذي جعل عملية المصارفة تتفاوت من محل لآخر، وبفارق كبير.

وتقول مصادر مصرفية مطلعة إن "ميليشيا الحوثي تهدف من فرض تراجع سعر العملة الصعبة في ظل استمرار غلاء المعيشة، وإجبار المواطنين على استلام حوالاتهم بالعملة المحلية، إلى نهب ممتلكاتهم بالعملات الأجنبية، خصوصا وأن تلك المناطق تعتمد بشكل أساسي على العملات الأجنبية".

وفي منتصف الشهر الماضي تراجع سعر صرف الدولار في مناطق سيطرة الحوثيين، من 558 ريال إلى 530 ريال، فيما نزل سعر الريال السعودي من 149 إلى 141 ريال، حسب مصادر متطابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى