خبير: ما ترتكبه شركات الصرافة باليمن جرائم مكتملة الأركان

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال الخبير المصرفي ماجد الداعري، إن ما ترتكبه شبكات الصرافة باليمن من مخالفات تعتبر جرائم مكتملة الأركان.

وكتب الداعري في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن: "ما ترتكبه شبكات الصرافة باليمن من مخالفات ترتقي إلى مستوى جرائم مكتملة الأركان بحق البلد وعملته والشعب وقوته".

وأضاف: "سواء بالمضاربة بالعملة الوطنية والسمسرة بها بالمكشوف، أو بحق المودعين المخدوعين فيها والمتعاملين معها في إرسال واستلام حوالاتهم المالية، ولا يعرفون كيف تستثمر أموالهم لتحقيق أرباح إجرامية على حسابهم واستقرار عملة بلدهم".

وتابع، "لذلك يبقى البنك المركزي اليمني بعدن، هو المسؤول الأول عن كل هذه المخالفات وجرائم الاستغلال التربحي لتلك الحوالات من قبل تلك الشبكات المصرفية المتورطة دون شك".

وأكد، على أن شركات الصرافة "تواصل اليوم مخالفاتها بكل أريحية وأمان من غياب أي عقاب أو حملات تفتيش حكومي عليها، نتيجة الغياب التام لأي دور رقابي وإشرافي من قبل إدارة البنك المركزي وقطاع الرقابة على البنوك بشكل خاص على تلك الشبكات والشركات والمنشآت ودكاكين الصرافة المنتشرة اليوم بإعداد تفوق المحال التجارية".

واختتم قائلا، إن شركات الصرافة "لاتزال تتوالد بشكل مخيف ومعزول عن البنك المركزي وتراخيصه وشبكة الربط المتعثرة حتى اليوم، رغم أنها من صلب مهام رقابته على الصرافين وأهم خطوات تنظيم عمل مختلف شبكات وشركات ومنشآت وحوانيت الصرافة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى