أنهيار الممر الجبلي الوحيد لمعظم ساكني الخساف ينذر بكارثة تهدد منازلهم

> عدن «الأيام» خالد الجداوي:

> تفاجأ ساكنو جبل الخساف بانهيار أهم ممرات المشاة للمواطنين فجر يوم أمس وتسبب انهيار الممر بإتلاف بيبات المياه وشبكات الصرف الصحي لساكني تلك المنطقة، يأتي ذلك نتيجة للإهمال المريب الذي يشهده حي الخساف في مديرية صيرة وعدم اكتراث الجهات المسؤولة بشكاوى المواطنين من عدم صلاحية شبكات الصرف الصحي في الحي نتيجة لقدمها وتهالكها.

وانهار الطريق المؤدي إلى منازل المواطنين وأجزاء من مبانيهم للمرة الثانية وتسببت تلك المشكلة في عدم وصول المياه إلى المنازل ومشاكل في مناهل الصرف الصحي، مما أدى ذلك إلى تدفق مياه الصرف الصحي وبصورة كبيرة وصلت إلى الطرقات الرئيسية في الحي، مما قد يسبب كارثة بيئية خطيرة وأضرار جسيمة لمنازل المواطنين البسطاء في هذه الحارة.

جانب من إنهيار الممر وتضرر شبكات المياة والصرف الصحي
جانب من إنهيار الممر وتضرر شبكات المياة والصرف الصحي

وقال المواطن خالد العولقي في تصريح خاص لـ "الأيام": "بسبب إهمال السلطة المحلية وعدم إشرافها على المقاول تكررت نفس المشكلة، وانهار الطريق وتضررت المباني وشبكات الصرف الصحي"، وطالب مأمور صيرة د. محمود بن جرادي، بسرعة التدخل وحل مشكلة المواطنين الساكنين في تلك المناطق.

تساؤلات كثيرة يطرحها المواطنون، إلى متى سيظل هذا الحال الذي يعاني منه حي الخساف، وإلا مَتى سيستمر هذا الصمت الرهيب في الوقت الذي طفح فيه الكيل عند المواطن؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى