تأهيل 15 متدربا من المكفوفين بمجال الحاسوب الناطق بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اختتمت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بالعاصمة عدن، اليوم الأحد، الدورة التدريبية في مجال الكمبيوتر الناطق للمكفوفين بتمويل من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف من دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة.

وأشاد عادل محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في الأمانة العامة بجهود المشاركين في الدورة ومثابرتهم واهتمامهم بهذه الدورة التدريبية، معبرا عن إعجابه بنتائج امتحان الدورة والتي تعبر عن مستوى الفائدة التي تحصل عليها المتدربون، مؤكدا على بذل الجهود لاستمرار هذا البرنامج التدريبي وتعميمه لأكبر فئة ممكنة من المكفوفين.

وقال محمد سلطان، الأمين العام للجمعية، تقام هذه المبادرة لتدريب المكفوفين من الذكور والإناث في المبادئ الأساسية لاستخدام الحاسوب الآلي، مشيرا، ما ظهر من مستويات للمتدربين تعكس الفائدة التي تحصلوا عليها.

وأكد أن هذه الدورة فتحت طريق وآفاق للمكفوفين ليستطيعوا من خلالها تكملة المسيرة في التدريب واكتساب المهارات.

ويذكر أن الدورة التدريببة شارك فيها 15 متدربا ومتدربة، وتم تقديم فقرات ترفيهية وإنشادية فيها، بالإضافة إلى عرض فيلم عن المكفوفين وعن الدورة التي أقيمت لهم، هذا وجرى توزيع شهادات الدورة على المتدربين، كما تم توزيع جوائز على المشاركين في فقرات اختتام الدورة، وكذا تكريم دائرة الشؤون الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى