أكثر من 5 آلاف حالة قتل وإصابة للمسافرين في النقاط العسكرية باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قالت منظمة حقوقية إنها رصدت أكثر من 13 ألف انتهاك بحق المسافرين في النقاط العسكرية بمداخل المدن والمحافظات في اليمن. وأوضحت منظمة رايتس رادار، أنها رصدت 13574 انتهاكا بحق المسافرين العابرين من النقاط العسكرية المنتشرة بين منافذ المحافظات التي هي محل صراع أو مواجهات عسكرية. وأضافت أن تلك الانتهاكات وقعت في 1352 نقطة وحاجز تفتيش في 20 محافظة.

تنوعت الانتهاكات بين القتل والإصابة والاعتداء الجسدي والاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب إضافة للنهب وفرض الإتاوات والإضرار بالممتلكات وتقييد حركة التنقل والعرقلة وكذلك نهب المعونات والمساعدات الإنسانية.   

ووفق المنظمة، أسفرت الانتهاكات التي تعرض لها المسافرون وسائقو المركبات أثناء مرورهم بالنقاط عن مقتل 721 وجرح 1231 و3658 حالة اختطاف وإخفاء وتعذيب وذلك خلال الفترة التي غطاها التقرير وتمتد بين فبراير 2014 حتى ديسمبر 2021.

وطالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان ومقرها أمستردام بهولندا المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرج ممارسة المزيد من الضغوط على أطراف الحرب في اليمن بإيقاف أية انتهاكات تمارس بحق المسافرين العابرين من النقاط العسكرية المنتشرة بين منافذ المحافظات التي هي محل صراع أو مواجهات عسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى