وفاة شاب يمني غرقا حاول العبور إلى مدينة إسبانية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> توفي شاب يمني غرقا في إحدى السواحل الأوروبية، خلال رحلات الهجرة غير الشرعية للعديد من الشبان اليمنيين بهدف الوصول إلى أوروبا والبحث عن اللجوء. وقالت مصادر متطابقة، إن شابا يدعى "رشاد أمين محمد آل قاسم" توفي غرقا في أحد السواحل الإسبانية، أثناء محاولته العبور إلى أوروبا. وأوضحت المصادر أن الشاب اليمني اختفى منذ سبعة أيام في البحر أثناء محاولته دخول مدينة سبتة الإسبانية، ليعثر على جثمانه يوم أمس، في شاطئ مدينة سبتة، قبل أن يتم نقله إلى مقبرة "سيدي امبارك" لدفن جثمانه بذات المدينة التي كان يريد الوصول إليها. وبحسب المصادر، فإن الشاب حاول الوصول إلى أسبانيا، بهدف الدخول إلى دول أوروبية أخرى، بحثا عن لجوء وفرصة عمل، نتيجة الأوضاع المتدهورة في اليمن.

وينتمي الشاب المتوفي إلى مديرية ريف محافظة إب، حيث عمّت حالة من الحزن في أوساط المواطنين في المدينة، لوفاته غرقا أثناء محاولته الهجرة إلى أوروبا.

وقبل أيام قليلة، قالت السفارة اليمنية في ألمانيا، إن ثلاثة يمنيين توفوا أثناء محاولتهم العبور من بيلاروسيا إلى بولندا جراء موجة الصقيع أثناء عبورهم الحدود البيلاروسية، في مشوار البحث عن اللجوء في قارة أوروبا، وبين الحين والاخر تتحدث وسائل إعلام دولية ونشطاء على مواقع التواصل، ومقربين عن وفاة مهاجرين يمنيين حاولوا الدخول الى أراضي الاتحاد الأوروبي من خلال بلاروسيا ودول أخرى. وبسبب الحرب والفقر، لجأ الآلاف من المهاجرين معظمهم من أفريقيا والشرق الأوسط، وتحديدا من سوريا واليمن والعراق وأفغانستان إلى رحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحار والمعابر الحدودية البرية في ظل حراسة مشددة على حدود البلدان الأوروبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى