حضرموت.. وفد أممي يطلع على مشروع التحويلات النقدية ببروم ميفع

> المكلا «الأيام» خاص:

> استقبل مدير عام مديرية بروم ميفع د. خالد حسن الجوهي، اليوم الثلاثاء، وفدا من ممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ممثلا بالمنسق الوطني لمشاريع البنك الدولي إدريس عبدالرحيم القدسي، وذلك ضمن زيارتهم الميدانية لمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمديرية بروم ميفع، والذي تم تنفيذ أعماله من قِبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا.

واطّلع فريق الـ UNDP على الأثر الذي أحدثه البرنامج في المثقفات المجتمعيات والمستفيدات من المشروع، حيث عملت المستفيدات على تطبيق مختلف المعارف التي تلقوها أثناء تنفيذ المشروع في العام السابق، كالاستفادة من مفاهيم الرضاعة الطبيعية، الغذاء التكميلي، النظافة الشخصية، الاهتمام بتعليم الفتاة، حالات سوء التغذية، والوقاية من مخاطر الإصابة من فايروس Covid-19 خلال مرحلتين من العام 2022م.

وعبّرت مجموعة من المستفيدات من المشروع عن خالص شكرهن وتقديرهن لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح هذا المشروع، الذي أتى في ظل الظروف المعيشية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها مختلف أبناء المديرية، وقلّة توافر فرص العمل فكان المشروع بمثابة طوق نجاة للكثير منهن واللواتي حرصن على الاستفادة من المبالغ النقدية في المشروع في إعالة أسرهن وأطفالهن والتخفيف من المعاناة لأرباب أسرهن وتقديم الغذاء الصحي لأبنائهن وفق المعارف التي تلقوها خلال فترة التدريب في المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى