محاضرة حول إدارة الضغوطات التي يواجهها طلاب الجامعات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نظم مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، بالتعاون مع كلية الآداب جامعة عدن، محاضرة توعوية حول إدارة الضغوطات التي يواجهها طلاب الجامعات.

والقت الدكتورة منى باشراحيل، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مشرف عام التدريب والتأهيل في المجلس، كلمة في مستهل المحاضرة عبرت من خلالها عن سعادتها الكبيرة بتواجدها بين الطلبة المعول عليهم في بناء الوطن، وبينت فيها أهمية المحاضرة حول الضغوطات التي يعاني منها الطلبة، وما يحمله محتواها من معالجات وإدارة الضغوطات والتعلم على التخلص منها وإصلاح السلوك.

ومن جانبه، رحب عميد كلية الآداب الدكتور جمال الحسني بجميع الحضور، وعبر عن شكره وتقديره لجميع القائمين على هذا العمل، مثمنا النشاط التوعوي لمركز التدريب والتأهيل في جامعة عدن، الذي يعود بالنفع الكبير على الطلاب والطالبات، وتزويد المجتمع بجيل متعلم يقدم فيه العديد من الخدمات.

وقدم الدكتور عبد الرحمن عبد الوهاب أستاذ الصحة النفسية المشارك في قسم علم النفس خلال المحاضرة شرحًا واسعًا حول مفهوم الضغوطات وأنواعها النفسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتعريفات عن مهارة إدارة الضغوط ومعالجاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى