لحماية المستهلك.. خط ساخن للإبلاغ عن المواد الغذائية والأدوية المزيفة بعدن

> ​عدن "الأيام" خاص":

> ​دشن وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي، اليوم الأربعاء، الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك عبر الإبلاغ عن المواد الغذائية والأدوية المزيفة في المحافظة.

وأكد لملس، خلال التدشين الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، "أن هذه الخدمة تساعد المؤسسات على المُضي قدما في تحقيق نتائج ملموسة وإيجابية، وتتيح الفرصة للمواطن لنقد وكشف الظواهر السلبية والقصور الحاصل على مستوى الحارة والحي والمديرية وحمايته أثناء الإبلاغ عن المخالفين من حيث سرية المعلومات، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالكوادر الشابة ومنحها الفرصة للعمل، والاستفادة من أفكارها وإبداعاتها.

وتأتي هذا الخطوة للحد من انتشار المواد الغذائية والأدوية المهربة والمنتهية للمحافظة، والعمل على متابعة الأسواق أول بأول والضائع المستوردة من الجهات المختصة، لصحة جودتها والمعايير للمنتجات الإستهلاكية.

ومن جانبه أكد نائب وزير الصناعة، أهمية التنسيق والتعاون بين الوزارة والسلطة المحلية لمواجهة المخالفات المرتكبة وفق القانون ونظام حماية المستهلك.

وحدد مكتب الصناعة والتجارة الرقم 183 للإبلاغ من شركة سبأفون، والرقم 8000183 للإبلاغ من التلفون الأرضي، وشركة يمن موبايل، إضافة إلى تطبيق إلكتروني آب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى