جهاز الرقابة يشدد على تعزيز العلاقة مع السلطة القضائية لحماية المال العام

> ​عدن "الأيام" خاص:

> ​عقد اليوم الخميس لقاء تشاوري موسع لقيادات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومدراء الفروع في المحافظات المحررة في العاصمة عدن برئاسة رئيس الجهاز، القاضي أبوبكر حسين السقاف، لمناقشة تعزيز دور الجهاز في دعم جهود تنمية الموارد الذاتية.

وتطرق اللقاء إلى الدور الرقابي للجهاز وكيفية تعزيزه بما يكفل المساهمة في تنمية الموارد العامة للدولة وعلاقة الجهاز بالسلطة القضائية من نيابات ومحاكم الأموال العامة وتفعيل مخرجات العمل الرقابي بالإضافة إلى عدد من القضايا والصعوبات التي تعترض سير عمل الجهاز في كافة إجهزة الدولة.

وفي إفتتاح اللقاء، أكد القاضي أبوبكر السقاف اهتمام القيادة السياسية البالغ ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس بالجهاز ودعمها الكامل للنهوض بأوضاع الجهاز ليقوم بمهامه ودوره الرقابي في الحفاظ على موارد الدولة من العبث وتسخير كل الإمكانيات للرقابة على الانشطة والحسابات الحيوية الهامة لتعظيم الايرادات العامة وترشيد الانفاق، مشيراً إلى ضرورة تعزيز العلاقة مع السلطة القضائية والهادفة إلى خلق شراكة وطنية في تحمل المسؤولية لحماية المال العام باعتبار أجهزة القضاء والنيابة العامة هي صاحبة الولاية في تحريك الدعوى الجزائية ومباشرتها أمام المحاكم بحسب ما جاء في وكالة "سبأ".

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة إطلاع قادة الجهاز بمسؤولياتهم التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة لدعم جهود التنمية وتعزيز الرقابة على تنمية الموارد الذاتية والحفاظ على المال العام من الهدر، مشيرا إلى أن ذلك يتطلب بذل مزيد من الجهود والعمل الدؤوب في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها بلادنا .

وخرج اللقاء بعدد من القرارات والتوصيات الهادف إلى تعزيز مخرجات العمل الرقابي وحماية الأموال العامة من الهدر ونشر الوعي الرقابي للجهاز واختصاصاته والتزام الجهات الخاضعة للرقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى