السجن 10 سنوات لأروى مثنى وزوجها في أمريكا

> نيويورك «الأيام» لاري نيوميستر*:

> أروى مثنى وزوجها سيقضيان 10 سنوات في السجن لدعمهما الإرهاب
> سيقضي الزوجان المتشددان أروى مثنى، وأصولها من اليمن، وزوجها جيمس برادلي عقدا من الزمان في السجن، بعد أن أقرَّ كل منهما بالذنب لمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية.

ويقول ممثلو الادعاء إن الرجل أبلغ ضابط إنفاذ قانون متنكرا في صورة متعاطف مع الإرهاب أنه يريد تنفيذ هجوم إرهابي في الولايات المتحدة، تضمنت الأهداف المحتملة الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت أو ضد جامعة في ولاية نيويورك حيث شاهد كثيرًا فيلق تدريب ضباط الاحتياط أو تدريب طلاب ROTC.

حكم على جيمس برادلي، 21 عاما، بالسجن 11 عاما الخميس الماضي في محكمة فيدرالية في مانهاتن، وحكم على زوجته أروى مثنى، 30 عاما ، من هوفر بولاية ألاباما، الجمعة، بالسجن تسع سنوات خلال الإجراءات أمام القاضي بول أ. إنجلماير.

وجاءت الأحكام بعد أن أقروا بالذنب في سبتمبر، واعترفوا بأنهم من أنصار تنظيم الدولة الإسلامية الذين حاولوا الذهاب إلى الشرق الأوسط للقتال من أجل التنظيم، قالت السلطات إنهما تزوجا في حفل زواج إسلامي في يناير 2021.

تم القبض على الزوجين في 31 مارس 2021 ، على مرسى في ميناء "نيوارك - إليزابيث مارين تيرمينال" في نيو جيرسي واُحتجزا دون كفالة. في ذلك الوقت، قالت السلطات إنها كانت تخطط لركوب سفينة شحن قال لها ضابط تنفيذي سري متخفي إنها ستذهب إلى اليمن.

قال ممثلو الادعاء إن برادلي سعى إلى العبور إلى الشرق الأوسط بواسطة سفينة شحن لأنه يخشى أنه ربما يكون على قائمة مراقبة الإرهابيين.

قالت السلطات إنه قبل اعتقالهما ، وزع الزوجان محتوى متطرفًا على الإنترنت ، بما في ذلك صور لمقاتلي داعش وأسامة بن لادن وهجمات إرهابية.

وقال المدَّعون إن أروى مثنى أخبرت المحققين بعد اعتقالها أنها مستعدة للقتال وقتل الأمريكيين إن كان ذلك في سبيل الله.

طلب محاموها من إنجلماير أن يحكم عليها بالمدة التي قضتها بالسجن، قائلين إنها امرأة "ليس لديها جواز سفر، ومال قليل ولا خطة حقيقية". قالوا إن أفعالها كانت نتيجة كونها "شابة تعرضت للإيذاء والصدمة كانت تحاول الابتعاد عن المنزل قدر الإمكان".

كما سعى محامو برادلي للحصول على عقوبة الاكتفاء بالمدة التي قضاها في السجن.

لكن المدعون طلبوا من القاضي أن يحكم على كل منهم بالسجن 15 عامًا على الأقل، قائلين إنه كان ضروريًا "لردع ومنع المتهمين من استئناف أنشطتهم الداعمة للفكر الإرهابي الإسلامي المتطرف، وردع الآخرين، وكل من يسعى للانضمام إلى المنظمات الإرهابية الوحشية وخدمتها".

أوصى مكتب المراقبة بالولايات المتحدة بأن يقضي كل منهم ست سنوات في السجن. واستشهد المكتب بعمر برادلي ودعم أسرته ومشاركته في استشارات مكافحة التطرف.

وأروى مثنى هي شيقة هدى مثنى التي اشتهرت بلقب عروس داعش والتي تزوجت بداعشي وعلقت في سوريا ولم تسمح لها السلطات الأمريكية بالعودة إلى أمريكا مع طفلها.

*عن "الأسوسشيتد برس"

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى