صرف مساعدات نقدية لـ 13 ألف مستفيدة في قعطبة

> قعطبة «الأيام» خاص:

> قام د. عبدالغني علي مدير عام قعطبة محمد الزيدي مع مدير الصحة، اليوم الأحد، بتدشين مشروع صرف المساعدات النقدية للمستفيدات من مشروع الأمهات الحوامل والمرضعات بواسطة كروت البصمة بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وتنفيذ منظمة أدرا.

وثمن صالح الشعيبي رئيس اللجنة المجتمعية الدعم والمساعدات التي تقدمها الجهة المانحة ومنظمة أدرا للأسر المستهدفة من مشروع الحوالات النقدية للأمهات الحوامل، والمرضعات كون ذلك سيساهم في تحسين الوضع المعيشي لهذه الأسر، وتخفيف حالات الإصابة بمرض سوء التغذية.

وأشاد بكافة الجهود التي يبذلها مدير الصحة بقعطبة وفريق المنظمة ورئيس اللجنة المجتمعية.

ودعا المنظمة لزيادة الدعم واستهداف بقية الأمهات الحوامل، والمرضعات وعمل معالجات لمن سقطت أسمائهن، وكذلك للمفقودة كروتهن، وعدم حرمان أحد.

وأكد عبدالغني علي مدير الصحة أن المشروع يستهدف الأمهات الحوامل من الشهر الرابع حتى الشهر التاسع وكذلك الأمهات المرضعات من عمر يوم حتى الشهر السادس، وأن المشروع استهدف 13000 ألف مستفيدة من مدينة قعطبة، ومريس، والقرى المحررة.

وطالب اللجان المجتمعية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية إلى التعاون مع فريق المنظمة، ومراكز الصرف وتوعية المجتمع بعدم الازدحام أمام مراكز الصرف كون ذلك يسبب مشاكل، وأنه متواصل مع المنظمة من أجل تمديد فترة الصرف.

وأشار محمود الكاش منسق المشروع إلى أهمية المشروع الذي يستهدف الأمهات الحوامل، والمرضعات من خلال دفع حوالات نقدية بمبلغ 36000 ألف لتحسين الوضع المعيشي لهن، بالإضافة إلى بناء القدرات للعاملين الصحيين ومتطوعات صحة المجتمع، وكذلك رفع مستوى الوعي المجتمعي حول التغذية والصحة والنظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى