افتتاح مشروع منظومات الطاقة الشمسية لمشاريع المياه في أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> افتتح محمد ناصر الجحما وكيل محافظة أبين، اليوم الاثنين، مشروع توفير مياه الشرب بالطاقة الشمسية، في عدد من المديريات ، ضمن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن، والذي يأتي بمساهمة ثلاثية البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وبرنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند»، ومؤسسة صلة للتنمية، برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

وأكد الجحما، أهمية هذا المشروع الذي استهدف مديريات خنفر، وزنجبار، ولودر، وأحور، بعد تنفيذ دراسات متكاملة لاحتياج هذه المناطق للمياه ومعاناتهم الكبيرة جراء انعدام المياه وصعوبة الوصول إليها، وتلبي تطلعاتهم في إيجاد مياه نظيفة وصالحة للشرب.

من جانبه أوضح الدكتور عمر ناصر باجبع مدير مشروع استخدام الطاقة المتجددة، إلى أهمية هذا المشروع في المحافظة والذي يلبي احتياجات المواطنين في مجال المياه عبر استهدافه لحوالي 21 ألف و 300 نسمة ضمن أربع مشاريع شملت مشروع المسيمير في مديرية خنفر، ومشروع سلا في مديرية زنجبار ، ومشروع الحضن في لودر ، ومشروع المساني في مديرية أحور.

وأضاف، أن هذا المشروع يأتي ضمن أهداف المكون الأول من مشروع منظومات الطاقة الشمسية والذي يشمل تشغيل 12 مشروع من مشاريع مياه الشرب في 11 مديرية مستفيدة في ثلاث محافظات يمنية (حضرموت - أبين - لحج ) ، ويستفيد منها حوالي 58,500 ألف مستفيد من الفئات الأشد احتياجاً.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى