وزير المياه يوقع مع "اليونيسيف" خطة عمل للمياه والإصحاح البيئي

> عدن «الأيام» خاص:

> وقع وزير المياه والبيئة م. توفيق الشرجبي، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن، مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في اليمن بيتر هوكينز، على خطة العمل للمياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي لعامي 2023 – 2024.

واشتملت خطة العمل على ثلاثة مجالات رئيسية لتدخلات اليونيسيف في مختلف محافظات الجمهورية بتكلفة إجمالية بلغت 128 مليون و 269 ألف دولار لكل عام، تستهدف تعزيز الأنظمة والقدرات لإدارة وتقديم خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وضمان استفادة المزيد من الأطفال وأسرهم من خدمات إمدادات المياه الآمنة والصرف الصحي وتحسين ممارسات النظافة على مستوى الأسرة والمجتمع والمؤسسات.

وخلال اللقاء، أكد الشرجبي على أهمية تعزيز قدرة أنظمة المياه على الصمود أمام التغيرات المناخية وتعزيز الأنظمة الحكومية وبناء قدرات العاملين في القطاع وتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل مشاريع المياه والصرف الصحي لتعزيز الاستدامة ورفع قدرات قطاع المياه والصرف الصحي في تقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، أكد الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف في اليمن، بيتر هوكينز، على ضرورة دعم مؤسسات وزارة المياه والبيئة واستمرار التنسيق المشترك من أجل تحسين الوصول إلى الاستخدام العادل لمياه الشرب الآمنة والصرف الصحي وممارسات النظافة والعيش في بيئة مستدامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى