اشتباكات بين أفراد "درع الوطن" ومواطنين وسقوط جرحى في لحج

> المضاربة «الأيام» خاص:

> سلطات لحج تتدخل لاحتواء توتر مسلح بين درع الوطن وأهالي المضاربة
> أفادت مصادر محلية في محافظة لحج أن قائد اللواء الثالث حزم اللواء محمود صائل، أنهى توترا واشتباكا مسلحا، اندلع يوم أمس الثلاثاء، بين أفراد من قوات درع الوطن ومواطنين بمنطقة خرز بمديرية المضاربة ورأس العارة، أدى - بحسب بعض المصادر - إلى إصابة مواطنين وأفراد من قوات درع الوطن.

وأرجعت تلك المصادر أسباب التوتر الذي أدى إلى الاشتباك المسلح بين المواطنين وأفراد من درع الوطن، قد جاء على خلفية قيام الأخير بالشروع في إنشاء واستحداث معسكرات في منطقة المجيرب القريبة من خرز، وهو ما تسبب برفض المواطنين الذين يدَّعون بأن تلك المناطق التي شرع فيها درع الوطن بإنشاء معسكرات عليها تعد متنفس ومناطق رعي لماشيتهم وأحرام لمساكنهم وقراهم، وهوما أدى إلى حدوث مواجهات مسلحة محدودة، نتج عنها إصابة اثنين من أفراد قوات درع الوطن بحسب المصدر.

مصادر عسكرية في درع الوطن قالت من جانبها إن "الأوضاع تحت السيطرة، وإطلاق النار كان من جانب واحد من اتجاه المواطنين وأهل الأرض، وقيادة قوات درع الوطن وجهت بعدم الرد عليهم"، حسب قولهم.

بدورها قالت مصادر محلية أن الاشتباك المسلح تم بين الأهالي وأفراد قوات درع الوطن، وهو الأمر الذي أدى إلى سقوط جرحى من الطرفين، حد وصفهم.

مصدر محلي أشار إلى أن الوضع المتوتر بين المواطنين وقوات درع الوطن هو ما استدعى تدخل القيادة عسكرية والسلطة المحلية بالمحافظة لإنهاء هذا التوتر الذي قد يؤدي إلى مالا تحمد عقباه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى