محافظ أبين يطلع على مستوى التجهيزات لبدء العمل في سد حسان

> زنجبار «الأيام» خاص:

> اطلع محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، اليوم الأربعاء، يرافقه وكيل وزارة الزراعة والري م. أحمد الزامكي ومدير عام مكتب الزراعة والري د. حسين الهيثمي على موقع مشروع إنشاء سد حسان بمديرية خنفر بتمويل من دولة الإمارات الذي يعد من أهم المشاريع في قطاع الزراعة والري وتعتبر من الأراضي الزراعية الخصبة التي تنتج أهم وأجود المحاصيل الزراعية بكافة أنواعها وتعتبر سلة الغذاء على مستوى الوطن.

واستمع المحافظ من مدير عام الشركة الكندية المنفذة للمشروع م. هاني السحولي و م. نزيه الأديمي إلى شرح مفصل عن طبيعة التجهيزات التي تسبق البدء في تنفيذ المشروع والتي تتضمن نقل المعدات الثقيلة وتحديد الأعمال الإنشائية الأولية للمشروع وتستمر فترة التجهيزات لمدة ثلاثة أشهر.

وأوضح مهندسي المشروع أن سد حسان سينفذ في إجمالي مساحة ثلاثة كيلو متر لخمسة سدود بعمق وارتفاع عشرين ونصف متر ويتسع لعشرين مليون متر مكعب من المخزون المائي وحاجز ترابي بطول اثنين ونصف كيلو متر وأعمال أخرى ويستمر المشروع في مرحلته الأولى ثلاث سنوات.

وأكد المحافظ على أهمية المشروع في حجز مياه السيول في وادي حسان والاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية على امتداد الوادي والأراضي التي حرمت من الري لسنوات طويلة، مشيرا إلى ضرورة إنشاء حواجز لتهدئة وحجز الترسبات الترابية لإعادة الأراضي التي جرفت جراء السيول إلى طبيعتها.

وأشاد بالجهود التي يبذلها وكيل وزارة الزراعة والري ومدير عام الشركة المنفذة من أجل البدء في تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع في وقتها المحدد، مشددا على ضرورة أن يتم تنفيذ الأعمال بدقة وبمواصفات عالية لضمان ديمومة المشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى