الأسبوع القادم انطلاق بطولة الجمهورية للقوة ومصارعة الذراعين

> عدن «الأيام» خاص :

>
ينظم الاتحاد اليمني العام للقوة ومصارعة الذراعين (الرست) في نهاية الأسبوع القادم بطولة الجمهورية لمصارعة الذراعين برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس والتي ستنطلق يومي 22 و 23 من فبراير الجاري ، بمشاركة 42 لاعباً يمثلون محافظات ( عدن - المكلا - تعز - لحج - وسيئون ) في الاوزان (60 كجم ، 70 كجم ، 80 كجم ، 90 كجم، 100 كجم ،و 110 كجم.

وبهذا الصدد أوضح رئيس الاتحاد العام للقوة ومصارعة الذراعين المهندس أرحب ياسين ان كل الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة قد تم التجهيز لها من أجل احتضان البطولة الأولى على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن هذه البطولة ستكون النواة الأولى لاختيار اللاعبين الذين سوف يمثلون المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية.

ومضى يقول المهندس أرحب أن إقامة هذه البطولة ، قبل المشاركة الخارجية ، في بطولة كأس العالم في الغردقة (المصرية) الشهر القادم لها أهمية كبيرة كما سيتم فيها تكريم أصحاب المركزين الأول والثاني من كل فئة.

إضافة إلى ذلك استعداد الاتحاد لإقامة دورات تدريبية تحكيمية ، حسب البرنامج ، وخطة الاتحاد للعام الجديد.

وقال كلنا أمل في أن يكون هذا العام 2023م (عام لانتشار اللعبة بشكل كبير).

وشكر المهندس أرحب حسن ياسين في ختام تصريحه وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ووكيل قطاع الرياضة بالوزارة الأستاذ خالد الخليفي على تقديم كل الدعم والرعاية لهذه البطولة، وكذا المشاركات الخارجية للاتحاد .

الجدير بالذكر أن إقامة هذه البطولة ستسهم في انتشار اللعبة بشكل كبير كما انها ستعطي للجمهور المعرفة الحقيقية باللعبة الشعبية والمحبوبة في أوساط المجتمع.

وعلى هامش هذه البطولة سيشارك لاعبون من (جمعية العيدروس الخيرية) ، كما سيشارك لاعبون من مدرسة الصم والبكم في إطار خطة الاتحاد لتوسيع قاعدة اللعبة ومشاركة اللاعبين من مختلف الفئات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى