بحث آليات التعاون في الدراسات التعليمية الصحية بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

> عقد د. عوض مبارك سعد مدير مكتب الصحة بمحافظة المهرة، اليوم الجمعة، لقاء ضم عمادة المعهد الصحي التطبيقي بمحافظة حضرموت والمهرة، لمناقشة آليات التنسيق والتعاون في الدراسات التعليمية الصحية بالمحافظة.

واستعرض اللقاء، تقريرا حول المسارات والبرامج التعليمية بالمعهد الصحي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا في أقسام مساعد طبي عام والمختبرات والصيدلة ومستوى المناهج التعليمية والمعامل التطبيقية للتخصصات الصحية ومؤهلات ومستوى الكادر التدريسي في المعهد.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة سُبل التنسيق والشراكة بين مكتب الصحة ومعهد العلوم الصحية والمعهد الصحي التطبيقي وآليات الإشراف على الطلاب من قبل كوادر طبية مؤهلة أثناء التطبيق العملي في مستشفيات المحافظة لأهمية التخصصات الصحية وارتباطها بحياة المواطنين.

واستمع المسؤول الصحي بالمحافظة من عمادة جامعة العلوم والمعهد الصحي إلى شرح موضح عن طبيعة عمل المعهد في الجوانب التعليمية الفنية والمهنية والتطبيقية وتقديم العديد من الآراء والمقترحات بشأن تطوير مستوى المعهد في مختلف المجالات الصحية.

وأشاد بدور وأهمية المعهد الصحي التطبيقي ومعهد العلوم الصحية في رفد القطاع الصحي في المحافظة بالكوادر الصحية بمختلف التخصصات الطبية، مؤكدا دعمها وفقا للإمكانيات المتاحة، وبما يمكنها من استمرار التعليم وتخريج الدفعات الصحية المؤهلة التي تسهم في خدمة المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى