صنعاء تعترف بإجراء اتصالات مع القاعدة وداعش

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أقر قيادي بارز بجماعة الحوثي بإجراء اتصالات مع تنظيمي "القاعدة" و"الدولة الإسلامية".

جاء ذلك في تأكيد كشف عنه رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، حول امتلاك الحكومة الشرعية، أدلة على تواصل الميليشيا الحوثية مع جماعات إرهابية.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، غير المعترف بها، حسين العزي، أمس الإثنين، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "سبق أن تبادلنا الأسرى مع كل الميليشيات التي تقاتل في إطار العدوان مجتمعين ومتفرقين، وما زلنا نرحب بتبادل الأسرى مع الجميع".

وعرض بعضا من هذه الجماعات، التي تواصلوا معها، ومنها حسب قوله: "تنظيم الإخوان، وتنظيم العمالقة، وتنظيم القاعدة، وتنظيم الانتقالي، وتنظيم طارق عفاش، وتنظيم داعش، ولفيف من الجنجويد وجنسيات أخرى".

وكان "العليمي"، قال السبت الماضي، إن هناك أدلة تمتلكها حكومته توثق تعامل ميليشيات الحوثي مع التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها "القاعدة".

وأضاف: "وفقًا لأدلة الحكومة الشرعية، فهناك تخادم بين ميليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية، التي تتضمن الإفراج عن عشرات المحكومين بقضايا الإرهاب، بمن فيهم متهمون بتفجير البارجة الأمريكية (يو إس إس كول)، التي كانت ترسو بميناء عدن في أكتوبر عام 2000 م، وقد أسفر عن مقتل 17 بحارًا أمريكيًّا".

وتابع "العليمي" إن الحوثيين يمولون عناصر "القاعدة" بالمال والسلاح، ويوجهونهم لمناطق سيطرة الحكومة الشرعية، ليزايدوا لاحقًا بوجود الإرهاب في مناطق الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى