​منظمتان توقعان اتفاقية لمكافحة الفساد باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
وقعت المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري اليوم الاثنين مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مذكرة تفاهم بشأن تعزيز وتنسيق التعاون الثنائي في مجال منع ومكافحة الفساد.

وأوضحت القاضي أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، أن توقيع مذكرة التفاهم المشترك بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري "يأتي في إطار توحيد الجهود مع المجتمع المدني لدعم دوره في مكافحة الفساد والوقاية منه ودرء مخاطره وإنفاذا للمادة (8)من قانون مكافحة الفساد رقم (39) لسنة 2006م ، وهو يعبر عن الحاجة الماسة لتقوية جبهة الدفاع الاجتماعي لمقاومة هذه الظاهرة الخطيرة التي تشكل تحديا سافرا أمام جهود التنمية وبرامج الحكومات وتمس بحقوق الإنسان مسًا مباشرا".

وقالت بادويلان "نحن اليوم في أمس الحاجة إلى تحديث آليات ووسائل مكافحة الفساد وبناء قنوات التواصل المستدام مع شركائنا وتشجيع مشاركتهم في جهود الكشف والرصد والتوعية والوقاية وتفعيل المنظومة الوطنية للنزاهة والشفافية والمساءلة والمحاسبة والكل مدعو دون استثناء للاصطفاف وتوحيد الجهود على المستوى الشعبي والرسمي"، وبدورها باركت الدكتورة نجوى فضل الاتفاقية، معتبرة ذلك نقلة نوعية ممتازة في الوقت الراهن.

من جانبه، أشار الأستاذ ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري، إلى أن الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تعد أعلى سلطة في الدولة في مجال مكافحة الفساد وهذه نقلة نوعية وخطوة عميقة في توحيد الجهود وتنظيمها في مكافحة الفساد. قائلا "تعد المنظمة الوطنية للشفافية منظمة رائجة في أعمال مكافحة الفساد وتمتلك رؤية استراتيجية عبر برامجها وهذا ما أهلها إلى توقيع اتفاقية الشراكة مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد".

 وبيّن المحورق أن توقيع هذه المذكرة "يعد خطوة استراتيجية تكمن أهميتها في أنها تحدد معالم المرحلة القادمة والتي ستظهر بجلاء أكثر تنظيميا لجهود مكافحة الفساد وكذلك سيظعر هذا التفاهم من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع الاستراتيجية تضعنا أمام خطوات جادة تهدف إلى استكمال توحيد صف منظمات المجتمع المدني المناهضة للفساد لتوحيد العمل وفق رؤية استراتيجية فعالة ستأتي ثمارها على أرض الواقع وسيكون هناك أعمال وخطط مدروسة في هذا الجانب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى