كهرباء أبين: في حال عدم توافر الدعم ستتراجع الخدمة بشكل كبير

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> صرح مدير عام مؤسسة الكهرباء محمود مكيش في محافظة أبين، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسة تستعد لاستقبال الصيف القادم، وفقا للإمكانيات المتاحة لديها، من خلال إجراء الصيانة للعديد من الخطوط المتهالكة، من أجل تحسين خدمة التيار الكهربائي.

وأكد مكيش لـ"الأيام"، أن خطط المؤسسة للصيف ولشهر رمضان المبارك، تأتي وفقا للوضع القائم من خلال الطاقة المشتراة، وتوفير مادة الديزل التي هي أهم شيء من أجل تحسين الخدمة وعدم الانطفاء، مشيرا إلى أن المؤسسة وضعت محطة التوليد الكهربائية ( 30 ) ميجا في مدينة زنجبار، والتي كانت قيد الإنشاء، إلا أن العمل توقف في هذه الخدمة، التي اعتمدها مجلس الوزراء، وأنه إذا تم إنجاز هذه المحطة، ستخفف معاناة المواطنين من الانطفاءت المتكررة للتيار الكهربائي.

وأفاد، أن استعدادت المؤسسة للصيف، تعمل وفق الامكانيات المتاحة، بسبب تردي الأوضاع، وسيكون العمل بنظام ساعتين لاصي وساعتين طافي في الصيف القادم، إذا لم يكن هناك دعما خاصا لكهرباء أبين، من قبل الدولة من أجل استمرار التيار الكهربائي، خاصة فصل الصيف الحار.

ودعا المواطنين إلى سرعة تسديد فواتير الاستهلاك الشهري، حتى لاتتوقف خدمة الكهرباء، وإن المؤسسة تعاني من ظاهرة الربط العشوائي للتيار الكهربائي، من بعض المواطنين بدلتا أبين، وهذا أثر سلبا على عمل المؤسسة بعد أن وصل الفاقد إلى 40 %.

و أوضح أن هناك مديونية كبيرة لدى المواطنين، والمرافق الحكومية، والمؤسسات الأمنية، والعسكرية، وصلت لأكثر من خمسة مليار ريال يمني ولم نستطع استرداد هذه المبالغ الكبيرة حتى الآن.





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى