​"روستيخ": نقوم بتطوير أنظمة أسلحة بدقة تصل إلى 100 % في إصابة الأهداف

> «الأيام» وكالات:

> أعلنت شركة "روستيخ" الروسية في معرض "أيدكس 2023" الدولي، أنه بناء على طبيعة العمليات العسكرية الحديثة، يركز متخصصو الشركة على تطوير أنظمة أسلحة بدقة تصل إلى 100 % في إصابة الأهداف.
روستيخ ستقوم في أبو ظبي بعرض كلاشينكوف جديدة و"بانتسير - مي" في آيدكس 2019م.

وقال ممثل الشركة الحكومية: "في ظروف العمليات القتالية الحديثة، فإن مدى و دقة الأسلحة لهما أهمية قصوى، و نحن نتجه نحو إنشاء أنظمة بدقة تقترب من 100% في إصابة الأهداف، أي ضمان التدمير المطلق للأهداف".

ووفقا له، فإن عمل مؤسسات "روستيخ"، يهدف إلى تزويد الجيش بنماذج متطورة من الأسلحة و المعدات العسكرية و الخاصة، من بين الأولويات معدات الحرب الإلكترونية و الطائرات المسيّرة، و غيرها من الروبوتات و المركبات المدرعة و طيران الجيل الجديد و الاتصالات و أنظمة الاستخبارات والتحكم و الأسلحة عالية الدقة و وسائل مكافحتها.

وأشار ممثل "روستيخ" أيضا، إن الشركة الحكومية تطور تقنية لربط أي معدات عسكرية إلى الطائرات المسيرة.

وأضاف: "على وجه الخصوص، نحن نعمل على تحسين التقنيات التي تجعل من الممكن ربط المعدات إلى الطائرات المسيّرة، في الواقع أي معدات - بحرية أو برية أو جوية، مقاتلة، و طائرة مروحية، و دبابة، و عربات مشاة قتالية، و راجمات صواريخ، و ما إلى ذلك".

ووفقا لممثل الشركة الحكومية، تنتج "روستيخ" اليوم بسرعة، كل ما يتم استخدامه على نطاق واسع في منطقة العملية العسكرية الخاصة، المدافع و المدفعية الصاروخية، و المركبات المدرعة من مختلف الفئات، و طائرات مروحية الهجومية و نقل، و الطائرات الهجومية، و الطائرات المقاتلة، و أنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، الأسلحة الصغيرة و الذخائر وغير ذلك الكثير، و في الوقت نفسه، يتم العمل في مؤسسات الشركة على عدة ورديات.

وأضاف: "يبدأ التحول الأول في تجميع الدبابات في الساعة 8 صباحا و ينتهي في الساعة 8 مساء، و بعد ذلك يأتي دور الوردية الثانية، و التي تستمر من الساعة 8 مساء حتى الساعة 8 صباحا في اليوم التالي.

وهكذا كل يوم، أي أن عمليات تجميع الدبابات لا تتوقف و لو لدقيقة واحدة، و ختم قائلا، إن "المجمعات عالية الدقة" التي تزود بها عربات المشاة القتالية و غيرها من المعدات العسكرية تعمل بنفس الإيقاع".

ويقام معرض الأسلحة الدولي "آيدكس 2023" في أبو ظبي، في الفترة من 20 إلى 24 فبراير الجاري، و يقع المعرض الروسي المشترك في جناح منفصل، حيث تقدم الشركات الرائدة في المجمع الصناعي العسكري الروسي، أكثر من 200 عينة كاملة من الأسلحة و المعدات العسكرية و الذخيرة و المعدات.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى