الإمارات تدشن سفينة الإنزال البحري «طنب الكبرى»

> "الأيام" وكالات

> دشّن رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، سفينة الإنزال البحري "طنب الكبرى" التابعة للقوات البحرية الإماراتية، وذلك ضمن فعاليات النسخة السابعة من معرض الدفاع البحري "نافدكس" 2023.

واستمع الشيخ خالد بن محمد خلال جولته التفقدية على متن السفينة، إلى شرحٍ عن القدرات الدفاعية النوعية التي تمتلكها  والتي تضم منظومة مراقبة متطورة، ومهبط للطائرات العمودية.
وتؤدي سفينة "طنب الكبرى"، التي جرى تصنيعها محلياً من قِبَل شركة "الفتان" لصناعة السفن، عدداً من المهام، في مقدمتها تقديم الدعم اللوجستي للوحدات والتشكيلات البحرية، وتأمين نقل القوات والإمدادات البحرية، ودعم جهود الإخلاء الطبي أثناء الكوارث والأزمات، وفق وكالة "وام" الرسمية.

وانطلفت فعاليات النسخة السابعة من معرض "نافدكس" يوم الاثنين الماضي بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال الدفاع من مختلف أنحاء العالم.
ويهدف المعرض لعقد شراكات وتعزيز التعاون وعرض أحدث الابتكارات الدفاعية، مع إتاحة المجال للشركات المحلية لعرض أحدث منتجاتها، التي تضاهي نظيرتها العالمية من حيث الجودة والتصميم والأداء.

ويشارك في المعرض العديد من القطع والسفن البحرية من 7 دول، وهي: باكستان، والبحرين، وبريطانيا، وإيطاليا، والصين، والهند، بالإضافة إلى الإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى