​وزير النقل يبحث مع برنامج (UNDP) مجال التوعية بالأمن البحري

> عدن «الأيام» خاص:

>
​بحث وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مع المختص في الحوكمة البحرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، والمسئول عن دعم إعادة تأسيس المركز الإقليمي، لتبادل المعلومات البحرية السيد مارك أيكن، أوجه الدعم الذي يقدمه البرنامج في مجال التوعية بالأمن البحري، و تفعيل المركز الوطني الإقليمي لتبادل المعلومات و إعادة تشغيله.

و تطرق اللقاء، إلى أهمية دعم إعادة صيانة و تأهيل مبنى الهيئة العامة للشؤون البحرية المركز الرئيسي في عدن، و توفير المعدات اللازمة لعمل المركز الإقليمي، إضافة إلى تدريب و تأهيل الكوادر الوطنية، بقطاع النقل و الاستفادة من الخبرات في تقديم الاستشارات في سبيل تأسيس اللجنة الوطنية للأمن البحري.

و ثمن وزير النقل، دور البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، على الدعم التقني لمؤسسات موانىء خليج عدن و مؤسسة موانىء البحر العربي في الجانب الاستشاري لتقييم احتياجات عملها و تطويرها و توفير و تركيب نظام مراقبة حركة السفن في ميناء عدن، مؤكدا على أن الحكومة اليمنية تعمل على بذل الجهود لتأمين حركة الملاحة البحرية العالمية في المياه اليمنية بالتعاون مع المجتمع الدولي و على المستوى الإقليمي.

بدوره شكر مارك الوزير على التسهيلات المقدمة من وزارة النقل لإنجاح عمل البرنامج، مؤكدا الحرص على تطوير و توسيع مجالات التعاون و العمل المشترك بين الوزارة و البرنامج خاصة في تعزيز رفع الوعي الوطني في مجال الأمن البحري، و وضع الإستراتجية الوطنية البحرية(MDA) لذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى