الإمارات تدعم حضرموت بـ مصفاة نفط ومنطقة حرة ومحطة كهرباء

> أبوظبي «الأيام» خاص:

>
وقع وزيرا الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، ووزير النفط والمعادن بدولة الإمارات العربية المتحدة د. سعيد الشماسي، أمس الأربعاء في أبوظبي، على عقود تنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية و تنموية في محافظة حضرموت عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات.

وتشمل المشاريع الإستراتيجية، التي ستفذها الشركات الإماراتية في حضرموت، إنشاء مصفاة للبنزين في منطقة الضبة بطاقة (20) ألف برميل يوميا، وخزانات، ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة إنتاج غاز منزلي، و إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ (150) ميجا.

وعقب التوقيع بحضور وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، أشاد وزيرا النفط و الكهرباء بدور دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها لمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، وكذا جهودها الإغاثية في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، لافتين إلى أن المشاريع التي جرى توقيع عقد تنفيذها يوم أمس، ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمة الكهرباء بالمحافظة وتغطية احتياجات حضرموت والمحافظات المجاورة من البنزين والغاز المنزلي والنهوض بالمحافظة تنمويا.

وأكد بن ماضي، على أهمية هذه المشاريع الإستراتيجية في تنمية المحافظة وتحسين خدماتها، مشيدا بإلدعم الإماراتي المستمر لتنمية مختلف القطاعات الخدمية والتنموية في المحافظة. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى