البحسني: الجنوبيون بحاجة اليوم لتوحيد صفوفهم

> كولن «الأيام» خاص:

>
استقبل اللواء الركن، فرج سالمين البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ظهر أمس الجمعة، في مقر إقامته بمدينة كولن الألمانية أحمد عمر بن فريد رئيس فريق الحوار الجنوبي الخارجي و د. سعيد الجريري عضو الفريق.

وجرى في اللقاء الحديث حول عدد من القضايا العامة وخاصة ما يتعلق بقضية الجنوب وسبل حلها.

واستمع اللواء أيضا إلى رؤية فريق الحوار الجنوبي، وشدد على "أهمية المضي قدما فيها، نظرا لحاجة الجنوبيين اليوم إلى كل ما يمكن أن يوحد صفوفهم".

واطلع البحسني على مستجدات عمل الفريق، ومسار الحوارات التي يجريها في الخارج مع مختلف الأطياف والفئات السياسية خلال المرحلة الراهنة، في ظل التطورات التي يشهدها البلد.
كما استمع من بن فريد والدكتور الجريري إلى رؤية فريق الحوار الجنوبي خلال الفترة القادمة والخطط التأسيسية بتفاعل جميع الأطراف نحو مستقبل تنموي.

كما تعرّف عضو مجلس القيادة الرئاسي على المشاورات والحوارات التي أجراها الفريق مع النخب والشخصيات وممثلي المكونات السياسية في الخارج، ومدى الاستجابة والتفاعل الذي حظي به الفريق في جولاته الخارجية.

وثمّن البحسني الجهود التي يبذلها فريق الحوار الوطني الجنوبي في الخارج، مشددًا على أهمية المضي قدمًا نحو توحيد جهود الأطياف الجنوبية كافة والفئات السياسية، ومواصلة عقد اللقاءات مع النخب والشخصيات المقيمة خارج الوطن.

جدير بالذكر أن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي، قد أصدر في أغسطس 2022 م قرارا بتشكيل فريقين للحوار الوطني الجنوبي، أحدهما للحوار الجنوبي في الداخل، والآخر في الخارج.

ويهدف القرار، وفقا لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى الانفتاح على باقي القوى والمكونات السياسية الجنوبية الأخرى التي تشترك في نفس الأهداف الجنوبية المتمثلة باستقلال الجنوب واستعادة دولته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى