​أبين.. مساعي للحد من الاصطياد للحيوانات المهددة بالانقراض

> مودية «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ​نظم مكتب حماية البيئة بأبين، بالتنسيق مع مكتب الإعلام بالمحافظة، أمس الخميس ورشة عمل في قاعة ثانوية جواس بمدينة مودية، تحت شعار لا تسامح بالاصطياد والاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض.
الورشة أتت للاحتفاء باليوم الوطني للبيئة بمشاركة 25 من إلاعلاميين والشخصيات الاجتماعية والقبلية بمديرية مودية.

وفي افتتاح ورشة العمل استعرض المهندس ناصر الصاعدي مدير عام مكتب حماية البيئة، أهداف وأهمية الورشة النوعية، والتي نسعى من خلالها لرفع الوعي المجتمعي للحد من الاتجار واصطياد الحيوانات المهددة بالانقراض.

من جانبه اكد الدكتور ياسر باعزب على ضرورة الشراكة المجتمعية، لرفع الوعي لدى أفراد المجتمع للتصدي للصيد الجائر للحيوانات المهددة بالانقراض، والحفاظ على هذه الثروات الحيوانية، التي تُعد موروثا للمنطقة ويجب عدم استنزافه أو نفاده.

واكد مدير عام مديرية مودية أمين عبدالله الصالحي على أهمية الحفاظ على الحيوانات القابلة للانقراض والعمل  مع كافة الجهات ذات العلاقة، وتذليل الصعاب التي تواجهها  من أجل نشر الوعي لدى الشباب وتوضيح  مخاطر الاصطياد الجائر للحيوانات.

وقدمت في الورشة العديد من المداخلات، التي أكدت في مجملها أهمية الحفاظ على الحياة البرية من الانقراض، والعمل معا للحد من الاصطياد والاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى