وكيلة تعز.. تلتقي الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود

> تعز «الأيام» خاص:

> التقت د. إيلان عبد الحق وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، اليوم السبت، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود د. كريستوس كريستو، لمناقشة الاحتياجات وتقديم المساعدة الإنسانية للمحافظة.

وأثناء اللقاء، رحبت وكيلة المحافظة برئيس منظمة أطباء بلا حدود الذي يزور اليمن لأول مرة، مشيدة بالبرامج الإنسانية للمنظمة وتدخلاتها المتعددة في المجالات الصحية والخدمية وتنفيذ مشاريع استفادت منها المحافظة، مؤكدة أن المحافظة لا تزال بحاجة لمزيد من التدخلات في مجالات الرعاية الصحية الأولية ودعم المستشفيات وبناء القدرات.

من جانبه أشاد كريستو، إلى التزام المنظمة باستمرار التدخلات الإنسانية الداعمة لاحتياجات السكان وخصوصا في المجالات الصحية والخدمية الأساسية والثانوية، مطلعا على مشاريع المنظمة للأعوام السابقة، وسبل تعزيز التعاون في سبيل تقديم دعم أفضل، والتصدي للتحديات الرئيسية وتقديم المساعدة الإنسانية.

وأفاد قائلا: "لدينا خطة واسعة وتعاون وثيق لدعم الرعاية الصحية الأولية وبناء قدرات الكادر الطبي والأمومة والطفولة والاستماع إلى الاحتياجات الصحية والإنسانية في المناطق التي تدعمها المنظمة"، مشيدا بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتبها والوزارات المعنية.

كما قدم مديرا مكتب الصحة العامة والسكان، والتخطيط والتعاون الدولي، مداخلات تطرقت إلى الأوضاع الصحية وخطة الاحتياجات المستدامة التي أعدتها السلطة المحلية للأعوام 2023-2024م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى