​فريق نادي وحدة عدن يتوج بكأس العاصمة عدن لكرة القدم

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
​توج فريق نادي وحدة عدن ببطولة كأس عدن لكرة القدم، وذلك بفوزه على فريق التلال في المباراة الجماهيرية التي أقيمت عصر أمس السبت على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر، ونظمت برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ونظمها فرع إتحاد الكرة وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن .. وقد استطاع فريق وحدة عدن تتويج مشواره الرائع في البطولة، وإثبات الأحقية والافضلية بالظفر بكأس عدن، وتدوين إسمه في تاريخ البطولة، كأول فريق يفوز بلقبها في النسخة الأولى.


وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً توافد من كل أنحاء المدينة، والمناطق المجاورة لمشاهدة ختام البطولة، التي كانت محط أنظار الجميع، والاستمتاع بتفاصيلها الجميلة وإعادة شريط الذكريات لمنافسات عدن بين الغريمين التقليديين وحدة عدن والتلال.

مجريات الشوط الأول
بدأت المباراة بحذر شديد من قبل الجانبين تحسباً لتلقي صدمة البداية، فكانت أغلب كرات الفريقين محصورة في وسط الملعب دون أي خطورة تذكر على المرميين، فمرت الدقائق دون جديد، حتى تعرض التلال لضربة موجعة بإصابة رمانة وسط الفريق، وضابط الإيقاع حسن العراسي الذي نقل على إثرها للمستشفى.

وفي ذات الوقت خسر فريق وحدة عدن مهاجم الفريق عقيل العطاس للإصابة.


وشهدت دقائق المباراة بعض التدخلات القوية والتي من خلالها أشهر حكم المباراة بعض الكروت الصفراء وهو الأمر الذي أفقد المباراة متعتها، ولم تكن على قدر الزخم التي حظيت به، ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وقائع الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني شهدت أفضلية من جانب فريق التلال الذي سعى جاهدا للتقدم ومحاصرة لاعبي وحدة عدن في مناطقهم، وذلك بفضل تحركات حيدر اسلم وبوتشي، ومن خلفهما المتألق عمر منصور جولان، فشكل الثلاثي الخطير إزعاجا لدفاعات الوحدة، فسنحت من خلالها فرصة أهدرت من اقدام حيدر أسلم.

وبالمقابل حاول لاعبو وحدة عدن الخروج من مناطقهم ببعض الهجمات التي كانت تقلق دفاعات التلال، والتي من إحداها كاد حمزة محروس أن هز الشباك، لولا براعة الحارس حليم شابص، الذي أبعدها خارج الخشبات، ليعود بعدها حيدر أسلم في اصطياد كرة عالية ذهبت بمحاذاة المرمى.

اشتدت وتيرة اللقاء في باقي الدقائق حيث حاول التلال اصطياد هدف وكانوا قريبين من ذلك، خاصة بعد توغل بوتشي بمنطقة جزاء الوحدة، وتعرض على إثرها لعرقلة لم يحتسبها الحكم، ومن خشونة متعمدة يشهر الحكم الكرت الاصفر الثاني (الأحمر)  للاعب وحدة عدن فادي محمد لعرقلته لاعب التلال، لتمضي بقية دقائق المباراة حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق وحدة عدن الذي تمكن لاعبوه من حسمها لمصلحتهم بفضل تألق الحارس سالم الهارش الذي تصدى لركلتي ترجيح، مانحاً فريقه الفوز بكأس البطولة.

أدار اللقاء في الساحة الدولي علي الحسني، وساعده على الخطوط خالد أمين كمساعد أول، وجمال عبده كمساعد ثان، فيما كان الحكم محمد طارق رابعا وراقبها محمد ذيبان فيما كان أمين عاشور مراقباً للحكام.

وبعد ختام البطولة تم تكريم فريق وحدة عدن بكأس البطولة وتكريم التلال بكأس الوصافة، وتكريم لاعب فريق وحدة عدن أحمد سعيد بجائزة أفضل لاعب، وتكريم موسى شفيق من فريق الميناء بجائزة أفضل هداف، وحارس فريق التلال حليم سالم شابص بجائزة أفضل حارس مرمى.

كما تم تكريم اللجان العاملة، وبعض الشخصيات التي ساهمت في إنجاح البطولة وإخراجها بشكل مميز.

* في استراحة ما بين الشوطين، تم تقديم فقرة غنائية بصوت الفنان أحمد قاسم بمرافقة (فرقة سماء عدن للفنون الشعبية) أشعل من خلالها حماس المشجعين، وأضاف شغفاً بالمباراة من نوع آخر.

* جمهور كبير حضر اللقاء منذ وقت مبكر أثبت بأن العشق والشغف الكروي لازال ماركة تسجل بإسم جمهور رياضة عدن، وقد أعاد للجميع ذكريات الماضي، والشوق لديربيات الزمن الجميل.

* جهود جبارة بُذلت من قبل رجال الأمن، الذين كان لهم دور كبير في ترتيب دخول الجماهير، وتدفقهم على الرغم من كثافة العدد .. تحية وتعظيم سلام.


* حضر المباراة مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، ومحمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن، ويسران المقطري قائد قوات مكافحة الإرهاب، ونزار هيثم عضو هيئة مجلس الرئاسة للمجلس الانتقالي، والكابتن وجدان الشاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، وعبد الجبار سلام سعيد رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن، والكريحي كنعان نائب رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والرياضية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى