واشنطن تصادر شحنة مخدرات في بحر العرب قيمتها 20 مليون دولار

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعلنت البحرية الأمريكية أمس الأحد، ضبط ومصادرة مواد ممنوعة تقدر قيمتها بنحو 20 مليون دولار أمريكي، كانت على سفينة صيد بالمياه الدولية في بحر العرب.

وقالت البحرية في بيان مقتضب على موقعها، إن أفراد طاقم السفينة التابعة لخفر السواحل الأمريكية (WPC 1146) اكتشف 1350 كيلوجرامًا من الحشيش و276 كيلوجرامًا من الميثامفيتامين و23 كيلوجرامًا من حبوب الأمفيتامين، عند اعتراض سفينة صيد أثناء دورية روتينية.

وأضافت أن "هذا نتيجة العمل الجماعي الممتاز والتعاون متعدد الجنسيات".

ونقل البيان عن النقيب في البحرية الأمريكية أنتوني ويبر، قائد فرقة العمل 55 من موظفي القوات السطحية للأسطول الأمريكي الخامس في المنطقة، قوله: "من المهم أن نواصل بلا كلل ملاحقة أي نشاط بحري مزعزع للاستقرار".

وسبق أن أعلن الأسطول الأمريكي الخامس اعتراض ومصادرة عدد من السفن التي تحمل موادا مخدرة في خليج عمان وفي بحر العرب وهو طريق شهير يستخدم لتهريب الدعم الإيراني والسلاح من إيران لميليشيا الحوثي في اليمن، ويأتي الدعم على شكل أسلحة أو مواد ممنوعة ومشتقات نفطية.

وخلال آخر ثلاثة أشهر، أعلن الأسطول مصادرة ثلاث شحنات أولاها في 1 ديسمبر ،حين اعترض سفينة تحمل أكثر من 50 طن من الذخيرة وأجزاء تستخدم في صناعة وإطلاق الصواريخ، كما تم اعتراض سفينة في الثامن من نوفمبر الماضي تحمل أكثر من 170 طنا من أدوات تستخدم في صناعة الصواريخ.

وأواخر يناير الماضي صادرت سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي مخدرات غير مشروعة تبلغ قيمتها الإجمالية 33 مليون دولار من سفينة صيد تمر عبر المياه الدولية في خليج عمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى