​أبين.. افتتاح محكمة زارة الابتدائية لتفعيل الجانب الأمني

> لودر «الأيام» خاص:

>
افتتحت محكمة زارة الابتدائية بلودر، محافظة أبين، صباح اليوم الاثنين، أعمالها القضائية بمنظومة الطاقة الشمسية للمحكمة ورفدها بالأثاث المكتبية والطاولات والكراسي والأرشيف وكل متطلبات المحكمة من قبل وزارة العدل.

وعقب الافتتاح ترأس مدير عام محكمة الاستئناف بأبين القاضي عبدالواسع محمد حسين باهرمز، اجتماعا موسعا لقيادة السلطة القضائية والسلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية في المديرية، لقيادة السلطة القضائية والسلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية في مديرية لودر، ضمن الجهود المبذولة من قيادة وزارة العدل وسعيها في تنفيذ خطط برامجها الهادفة في تفعيل دور المحاكم وتلبية الاحتياجات الضرورية للمقرات القضائية.

وناقش الاجتماع، بعض الإشكالات والعراقيل والصعاب التي تواجهها المحكمة سواء من الناحية الأمنية للقضاة والمواطنين أو من الناحية الأمنية لمقرات السلطة القضائية.


وطالب الحاضرون بتسهيل مهمة أعمال المحكمة وخصوصا عند تنفيذ الأحكام القضائية، لما في ذلك من أهمية لدى المواطن وتثبيت دعائم السلطة القضائية وفرض هيبتها داخل المديرية، وإعادة الروح القضائية والإدارية لدى منتسبي السلطة القضائية وإعادة الثقة لدى المواطن الذي يريد أن يطرق أبواب القضاء.

من جانبه، قال مدير عام لودر ناصر عوض موسى قائلا: "سعدنا جدا بتدشين العمل بمنظومة الطاقة الشمسية والأثاث المكتبي الجديد والأرشيف".

مشيرا، أن السلطة المحلية سوف تتبرع بأرضية للمحكمة تكون مجمع قضائي وهذه بدون أي مقابل وقد سبق وأن تم تحديد هذه الأرضية وتم معاينتها على الطبيعة.

وأشار القاضي مروان صالح شابص رئيس محكمة زارة الابتدائية، نحن حاضرون وجاهزون لتنفيذ أوامر القضاء ولن نتردد لأي مهمة في إطار عملنا مهما كلفنا ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى