الشرجبي يشارك في المؤتمر الطبي السابع الآسيوي في الدوحة

> عدن «الأيام» خاص :

>
غادر صباح أمس د . عبد الرحمن الشرجبي نائب رئيس اللجنة الطبية بالإتحاد اليمني العام لكرة القدم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في (المؤتمر الطبي السابع) ، الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي ، بالتعاون مع الاتحادين الدولي والقطري والذي سيعقد خلال الفترة من 2 مارس وحتى الـ 6 منه في العاصمة القطرية الدوحة.

  وفي تصريح للدكتور عبد الرحمن الشرجبي قال فيه : "إن هذا المؤتمر سيتضمن العديد من المواضيع الهامة ، كما سيناقش آخر مستجدات الطب في أمراض القلب ، والسكتات القلبية التي تحدث في الملاعب ، والطرق والأساليب الإنعاشية ، كما تتركز النقاشات على آخر المستجدات ، خاصة في ما يتعلق في حقن المفاصل بالبلازما ، وتقنية الحقن بواسطة الخلايا الجذعية ، والتي هي آخر الابتكارات الطبية ، وكذلك الأساليب والطرق الحديثة في تقييم وعلاج إصابات الرباط الصليبي ، وطرق التغذية الحديثة ، إضافة إلى إقامة ورشات عمل تطبيقية ، لمختلف الأمور المتعلقة، بكل أنواع الإصابات الرياضية ، كما أن المؤتمر  سيتناول أيضاً (مخاطر كافة المنشطات والأدوية والوسائل المحظورة) والحرص على محاربتها ، خلال البطولات والمسابقات الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية".

  كما قدم الدكتور عبد الرحمن الشرجبي الشكر والتقدير والإمتنان لمعالي الأخ وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ، الذي قام مشكوراً ، بتسهيل كل الأمور والمتطلبات المتعلقة بتذاكر الطيران وبدل السفر .. مؤكداً أن هذا ليس بجديد على الوزير ، وهذه القامة القيادية المتميزة والمتفرّدة والتي لها إسهامات واسعة مع كل الشرائح الرياضية وتركه بصمات واضحة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

  الجدير بالذكر أن (الدكتور عبد الرحمن الشرجبي) نائب رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد اليمني لكرة القدم وعضو اللجنة الطبية الآسيوية والمحاضر الآسيوي، كان قد شارك في العديد من المؤتمرات الطبية السابقه في ماليزيا وسلطنة عمان ، وهو شخصية رياضية مخضرمة وصاحب خبرة وتجربة ويعد أحد الكفاءآت المتخصصة في مجال الطب الرياضي على مستوى الوطن اليمني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى