غداً الشعب والإتفاق يختتمان النسخة السابعة من كأس حضرموت

> سيئون «الأيام» فهمي باحمدان :

>  ​في ختام العرس الحضرمي الرياضي على استاد سيئون الأولمبي

يوم غد الجمعة 3 مارس 2023 يحتضن الملعب الأولمبي بسيئون ، نهائي كأس حضرموت السابعة لكرة القدم إذ هو موعد النهائي الكبير بين شعب حضرموت (بطل النسختين الثالثة والخامسة) واتفاق الحوطة الواصل للمرة الأولى للنهائي .. فالأنظار تتجه لمشهد ختامي لمسيرة البطولة الظافرة والناجحة التي حظيت برعاية كريمة من قبل محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بمشاركة الراعي الإعلامي (شركة العمقي وإخوانه للصرافة) وبتنظيم من اللجنة الرئيسية .

  شعب حضرموت واتفاق الحوطة بلغا هذه المواجهة المرتقبة بعد مشوار خاضا خلاله مواجهات في مختلف الأدوار بداية من التمهيدي وانتهاء بنصف النهائي ، حيث لعب فريق شعب حضرموت الدور التمهيدي (دور المجموعات) ضمن المجموعة الرابعة ، حيث حقق فيها 3 انتصارات على الشرطة (6 -1) والريدة (2 - 0) ووحدة المكلا (1 - 0) وتعادل مع دوعن دون أهداف ، ليضمن رئاسة المجموعة ويصعد لدور الـ 16، وفي هذا الدور واجه الشعب وحدة تريم وكسبه ذهاباً وإياباً بمجموع عشر أهداف (4 - 0) ذهاباً و(6 - 0) إياباً ، وتأهل لملاقاة شباب القطن في دور الـ 8 ، حيث خسر مواجهة الذهاب بـ (1 - 2) وكسب مواجهة الإياب (4 - 0) وصعد للدور نصف النهائي ، حيث واجه جاره التضامن وتعادلا ذهاباً (1 - 1) وفاز الشعب إياباً (1 - 0) ليصعد للنهائي.

  فيما اتفاق الحوطة خاض مباريات الدور التمهيدي ضمن المجموعة الخامسة حيث خسر أولى مبارياته أمام تعاون العقاد (1 - 2) محققاً الفوز في 3 مباريات ، على حساب هلال السويري (3 - 0) ، وشباب اللسك (2 - 0) واتحاد سيئون (2 - 1) وتعادل مع منافسه شعلة العرض (3 - 3) .. وخاض الاتفاق مباراة فاصلة أمام شعلة العرض لتحديد المركزين الأول والثاني ، في الدور التمهيدي وحقق فيها الفوز بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لهدف ، ليضمن بلوغ دور الـ 16 بصدارة المجموعة ، وفي هذا الدور لعب مع أهلي الغيل حيث فاز ذهابا ً(1 - 0) وخسر إياباً (3 - 4) ، ليتعادل مع الأهلي بمجموع المباراتين (4 - 4) وحسم التأهل لدور الـ 8بركلات الترجيح .. وفي دور الـ 8 خسر ذهاباً أمام سلام الغرفة (1 - 0) وفاز إيابا (2 - 0) وفي دور الـ 4 لعب مع وحدة المكلا فاز ذهاباً(2 - 0) وإياباً (2 - 1).

  وشعب حضرموت يطمح لتسجيل اللقب الثالث في تاريخه بعد حصده البطولة مرتين الأولى في النسخة الثالثة 2012 - 2013 والخامسة في 2017 .. فيما اتفاق الحوطة الواصل للنهائي للمرة الأولى بعد ظهور لافت في هذه النسخة يسعى لتأكيد هذا الظهور بخطف أول لقب.

  الجدير بالذكر أن (الأستاذ محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي) كان قد اطلع على تحضيرات إقامة العرس النهائي للنسخة السابعة ، المتمثل بالمباراة النهائية المرتقبة ، من خلال لقائه باللجنة الرئيسية والراعي الإعلامي (شركة العمقي وإخوانه للصرافة) ، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي ، وتم الإعلان من قبل (راعي البطولة الأول المحافظ بن ماضي) أن غداً الجمعة القادمة 3 مارس سيكون موعداً للنهائي على الملعب الأولمبي بسيئون .. كما أعلن عن جائزتي الفريق البطل والوصيف للبطولة وتقديم حافلة (سعة 26 راكبًا) كهدية من السلطة المحلية في المحافظة للفريق البطل ، إلى جانب المبلغ المعتمد 5 ملايين ريال للفريق البطل ، ومبلغ 3 ملايين ريال للفريق الوصيف .. إلى جانب مبلغ مكافأة من السلطة المحلية بالمحافظة للفريقين المتأهلين لدور الأربعة  التضامن ووحدة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى