​بدعم الكويت.. افتتاح مشروع الحلول العاجلة لمشكلة مياه تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
أقامت مؤسسة "استجابة" للأعمال الإنسانية والإغاثية مكتب تعز، حفلا جماهيرا واسعا بمحافظة تعز، أمس الأول، بفعالية تسلم مشروع الحلول العاجلة لمشكلة مياه تعز والذي نفذته المؤسسة بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة الكويت بجانبكم.

وفي مستهل الفعالية ألقى مدير مؤسسة "استجابة" للأعمال الإنسانية والإغاثية، المهندس طارق لكمان، كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لدولة الكويت والجمعية الكويتية للإغاثة على وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف.
وأوضح أن عدد الآبار التي تم حفرها 8 آبار بعمق اجمالي 3300متر تقريبا وبقدرة ضخ إجمالية تبلغ 2000 متر مكعب يوميا بواسطة مضخات غاطسة ومحركات تشغيل بالديزل، لافتا إلى أنه سيتم إيصال مياه الضخ من الآبار إلى شبكة المياه الرئيسية لمدينة تعز، وتسليم المشروع لمؤسسة المياه والصرف الصحي.

من جهته أوضح نائب رئيس مكتب الجمعية الكويتية في اليمن الدكتور عادل باعشن أن هذا المشروع يمثل احد المشاريع المهمة والاستراتيجية، التي تمولها الجمعية الكويتيةللإغاثة، والذي يتم تنفيذه عبر الشريك مؤسسة "استجابة" للأعمال الإنسانية والإغاثية، وسيمثل هذا المشروع رافدا مهما لدى مؤسسة المياه، كونه سيعمل على تعزيز الإمداد المائي في المدينة بطاقة إنتاجية 4 مليون لتر يوميا.

وخلال الفعالية كرمت مؤسسة "استجابة" للأعمال الإنسانية والإغاثية، العاملين في مشروع الحلول العاجلة لمشكلة مياه تعز، بدروع وشهائد تكريمية، إضافة إلى تكريم وزير المياه والبيئة والجمعية الكويتية للإغاثة بدرع المؤسسة.
وقد تخلل الحفل الكثير من الفقرات الفنية والكلمات المعبرة، وحضره العديد من الشخصيات الرسمية بالمحافظة ومدراء منظمات محلية وعاملون في المنظمات الدولية ،ومدير الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر المشروع الأول في المحافظة، الذي يساهم في وضع حلول طويلة المدى، لمشكلة المياه بمحافظة تعز حيث تم حفر ثمان آبار مع تركيب وتوريد وحدات الضخ وموالدات كهربائية، حيث تم تجهيز المشروع وربطه بشبكة المياه الموجودة في المحافظة وهو ما سيخدم ثلاثمائة ألف نسمة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى